قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في رفح الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، إن أعداد الشهداء الفلسطينيين مازالت تواصل الارتفاع بشكل كبير، خاصةً أن الغارات التي تنفذها الطائرات الحربية الإسرائيلية لا زالت مستمرة على أحياء ومدن قطاع غزة بشكل عام، مشيراً إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت 3 منازل في مخيم النصيرات، في وسط قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والمصابين، جراء هذه الغارات العنيفة والمتتالية.

وأضاف «جبر»، في رسالته لـ«لقاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل قصفها وتدميرها وإطلاق القذائف والرصاص من الآليات المتوغلة في حي الزيتون، الذي يقع في المنطقة الشرقية لمدينة غزة.

العمليات العسكرية في خان يونس

وأشار إلى أن مدينة خان يونس، التي تقع في جنوب قطاع غزة، تشهد هي الأخرى توغلات كبيرة للآليات العسكرية الإسرائيلية، كما أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائماً عرقلة وصول الشاحنات التي تحمل المساعدات إلى قطاع غزة، واحتجازها لأيام وأسابيع، مما يؤدي إلى فساد وتلف بعض الأغذية الموجودة في تلك المساعدات، التي باتت لا تستطيع الوصول إلى شمال قطاع غزة وإلى وادي غزة.

ولفت إلى أن الحرب التي تستخدمها إسرائيل مؤخرًا هي حرب الجوع ضد المدنيين الفلسطينيين، خاصةً في شمال قطاع غزة، لكن الأوضاع في مناطق جنوب وادي غزة، التي تعج بأعداد كبيرة من النازحين الفلسطينيين، تُعد أفضل نسبياً من الأوضاع المأساوية في شمال القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الإحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 على التوالي إلى 41586 شهيدًا، ونحو 96210 جرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت أن 52 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 118 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • مراسل القاهرة الإخبارية: أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا