الوطن:
2024-06-27@12:39:25 GMT

يناقشها مسلسل نورة.. «كافئ طفلك وشجعه على تحقيق أهدافه»

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

يناقشها مسلسل نورة.. «كافئ طفلك وشجعه على تحقيق أهدافه»

مسلسل نورة، يناقش القضايا الاجتماعية المختلفة، وخاصة الأطفال، يُعرض على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبعد عرض البرومو الرسمي على منصة «watch it»، ويتحدث عن فتاة تدعى «نورة» طموحة لديها حلم تسعى لتحقيقه.

طرق مساعدة الأطفال على تحقيق الأهداف

ومن وحي مسلسل نورة، نستعرض طرق مساعدة الأطفال على تحقيق الأهداف، خاصة تلك التي تكون قابلة للتحقيق لكنها تتطلب بعض الجهد في تعليم الطفل كيفية مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف على أرض الواقع.

يجب على الآباء أن يتحدثوا مع أطفالهم عن أهدافهم التي يريدون أن تتحقق ويسعون لها، لذلك لا بد من طرح بعض الأسئلة عن هذه الأهداف، وكيف يريدون تحقيقها، ويجب على الأهل أن يظهروا دعمهم للطفل، من أجل تنفيذ أهدافهم على أرض الواقع حتى يتشجع أكثر، وفقًا لما نشره موقع «edmentum».

تشجيع الأطفال، من أهم الأشياء التي تحقق أهدافهم، لذلك يجب على الوالدين أن يشجعا أطفالهما على تحقيق أهدافهم، وذلك عن طريق تقديم مكافأة لهم عند نجاحهم في تحقيق أي إنجاز، وهو ما يدفعهم لتحقيق المزيد من النجاحات، كما أنه يجب تخصيص وقت مع الطفل للتفكير فيما حققه.

أحداث مسلسل نورة

وتدور أحداث مسلسل «نورة»، حول الفتاة الصغيرة التي تبحث عن أهدافها وتريد تحقيقها، ويساعدها والداها في تشجعيها وتقديم الدعم لمواجهة أي فشل أو خسارة، من خلال أحداث تشويقية بسيطة توضح طرقا متعددة لمساعدة الأطفال على التغلب على الخوف من الفشل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل نورة نورة تحقيق الأهداف أهداف الأطفال مسلسل نورة

إقرأ أيضاً:

نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر

السكر هو مرض مزمن يدوم مدى الحياة ويتطلب مراقبة دقيقة ومستمرة من حيث العلاج والغذاء المتوازن المعتمد على الحمية وممارسة الرياضة،وقد يصيب الكبار والأطفال أيضًا ، وفي هذا الصدد أشارت الدكتورة داريا خايكينا أخصائية الغدد الصماء إلى أنه يجب وقاية الأطفال من السمنة لتجنب إصابتهم بالنوع الثاني من داء السكر في المستقبل.

وتوضح الطبيبة في حديث لـ Gazeta.Ru كيفية حماية الطفل من داء السكر، مشيرة إلى أن هناك أنواعا عديدة من داء السكر. ولكن هناك نوعان رئيسيان من داء السكر - النوع الأول والنوع الثاني وكلاهما يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

وتقول: "يتطور النوع الأول من داء السكر عادة في مرحلة الطفولة أو مرحلة البلوغ وسببه عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين. ويعتبر النوع الثاني من داء السكر أكثر انتشارا بين البالغين بسبب ضعف استجابة الجسم للأنسولين أو عدم إنتاجه بشكل كاف. ولكن، لسوء الحظ، أصبح النوع الثاني يصيب حتى المراهقين".

ووفقا لها تنسب إلى أعراض داء السكر كثرة التبول، الشعور بالعطش، زيادة الشهية، فقدان غير مبرر للوزن، التعب وعدم وضوح الرؤية.

وتقول: "تكمن خطورة داء السكر في مضاعفاته، حيث يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، وتلف الأعصاب (الاعتلال العصبي)، والقصور الكلوي، وسوء الرؤية وحتى بتر الأطراف. وهذا يحدث فقط في الحالات التي لا يتحكم فيها الشخص في مستوى السكر".

وتشير الأخصائية، إلى أن أسباب داء السكر مختلفة ومتنوعة، حيث عادة يرتبط النوع الأول منه بعمليات المناعة الذاتية، عندما يهاجم الجسم خلايا البنكرياس، ما يجعله غير قادر على إنتاج الأنسولين- الهرمون الذي يخفض مستوى السكر في الدم.

وتقول: "للأسف لا يمكن منع إصابة الطفل بالنوع الأول من داء السكر، ولكن لمنع تطوره يجب الانتباه إلى أعراضه الأولية واستشارة الطبيب بصورة دورية".

أما النوع الثاني من داء السكر فيرتبط بالعوامل الوراثية وكذلك بنمط الحياة - الوزن الزائد وقلة النشاط البدني. أي يمكن منع تطوره.

ولحماية الأطفال من هذا المرض تنصح بما يلي:

1 - اتباع نظام غذائي صحيح ومنتظم يحتوي على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وبروتينات غير دهنية والتقليل من تناول السكر والكربوهيدرات البسيطة.

2 - ممارسة النشاط البدني بصورة منتظمة- تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة أو اللعب بنشاط في الهواء الطلق ما لا يقل عن 60 دقيقة في اليوم.

3 - توضيح أهمية نمط الحياة الصحي للأطفال وكذلك المخاطر المرتبطة بالأنظمة الغذائية غير الصحية وقلة النشاط البدني.

4 - الفحوصات الطبية المنتظمة: زيارة الطبيب بانتظام لمتابعة حالة الطفل الصحية وتحديد المشكلات المحتملة في الوقت المناسب. وإذا كان الطفل يعاني بالفعل من زيادة في الوزن، يجب استشارة أخصائي الغدد الصماء.

وعموما، يجب أن يعتاد الطفل مبكرا على العادات الصحية، وبذلك يقل خطر إصابته بداء السكر مستقبلا .

مقالات مشابهة

  • رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه
  • جيهان خليل تعلن عن موعد عرض مسلسل "حرب نفسية"
  • تعرف على أبطال وقصة فيلم "الميت ده بتاع مين" لـ أحمد فتحي
  • خطوات بسيطة لتهئية طفلك قبل استقبال المولود الثاني.. خطأ شائع احذري منه
  • أحمد مراد يشوق الجمهور لـ "الفيل الأزرق 3"
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • الكتابة في زمن الحرب (28): عن الامل واليأس
  • نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر
  • لوكاكو يخشى الاحتفال خوفاً من «الفار»!
  • نتنياهو : لن ننهي حرب غزة قبل تحقيق الأهداف الثلاثة