زين مستشفى الملك فيصل التخصصي قائمة مركز الأبحاث قائمة مجلة "نيوزويك" الأمريكية لأفضل 250 مستشفى على مستوى العالم لعام 2024، في خطوة تُعد اعترافًا بتميز القطاع الصحي السعودي، وإشادة عالمية بجودة الرعاية الصحية التي يقدمها التخصصي.

وتصدر قائمة نيوزويك لأفضل المستشفيات عالميًا التي بدأت منذ عام 2019، وتعلن بشكل سنوي بالشراكة مع شركة البيانات والأبحاث ستاتيا (Statista).


وتشتهر بكونها مؤشرًا مرموقًا للتميز في الرعاية الصحية، إذ تُستخدم مرجعًا للمرضى الذين يبحثون عن أفضل الخيارات العلاجية المتاحة عالميًا.
وتعتمد نتائجه على استطلاع أكثر من 85 ألفًا من العاملين في المجال الطبي في العالم، وبيانات عامة من استطلاعات رأي المرضى.

أخبار متعلقة دبي تُرحب بضيوفها الكرام من المملكة العربية السعودية في عطلة يوم التأسيس السعودي، حيث تقدم أجندة مليئة بالفعاليات الترفيهيةالمملكة تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024يمثلون السعودية عالميا.. تفاصيل تنافس 45 طالباً للمشاركة بـ"آيسف 2024” .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التخصصي ضمن قائمة النيوزويك لأفضل مستشفيات العالم - واس
إنجازات التخصصي

ونجح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث خلال العام الماضي في عدد من الإنجازات كان أبرزها: - إجراء أول عملية استئصال وزراعة كبد كاملة باستخدام الروبوت على مستوى العالم لمريض سعودي.
- زراعة قلب لأصغر طفلة على مستوى الشرق الأوسط لم تتجاوز شهرها الثامن.
وتعد نتيجة التصنيف شاهدًا على الكفاءة العالية والتميز الذي يتمتع به الكادر الطبي والبحثي في "التخصصي"، وثمرة لبرامج التحول ورؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله -، التي تستهدف تعزيز مكانة المملكة الرائدة في قطاع الرعاية الصحية على المستوى العالمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية مستشفى الملك فيصل التخصصي مجلة القطاع الصحي السعودي

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم

(CNN)-- تظهر الأرقام الأخيرة من مؤشر بلومبرغ للمليارديرات أن مارك زوكربيرغ قد زادت ثروته الشخصية بمقدار 73.4 مليار دولار في عام 2024 إلى 201 مليار دولار، ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Meta هو رابع أغنى شخص في العالم.

وانضم زوكربيرغ بذلك إلى نادي الـ200 مليار دولار بعيد المنال والذي يضم ثلاثة أعضاء آخرين فقط.

ويعتبر كل من الرئيس التنفيذي لشركتي "إكس" و"تسلا"، إيلون ماسك (272 مليار دولار)؛ وجيف بيزوس مؤسس أمازون (211 مليار دولار)؛ وبرنارد أرنو الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الفاخرة LVMH (207 مليارات دولار)، هم الأشخاص الوحيدون الذين يتقدمون على مارك زوكربيرغ، حتى 30 سبتمبر/أيلول 2024.

ويرتبط جزء كبير من ثروة زوكربيرغ، 40 عامًا، الذي أطلق فيسبوك في عام 2004، بأسهم Meta Platforms. وارتفعت أسهم (META) بنحو 64% في عام 2024.

وتدير Meta منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة Facebook، وInstagram، و Threads، بالإضافة إلى تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp.

لم يكن زوكربيرغ هو قطب التكنولوجيا الوحيد الذي شهد قفزة كبيرة في ثروته هذا العام. فقد شهد جين سين هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، ولاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل، ارتفاع صافي ثروتهما في عام 2024، بمقدار 62.2 مليار دولار، و58.6 مليار دولار على التوالي.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه قائمة بأغني أغنياء العالم حسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • 354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكة
  • مستشفيات ومراكز لتطعيم السعار بالمجان.. اتبع هذه الإرشادات
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • رابطة العالم الإسلامي تُشِيدُ بتقديم المملكة مُساعدات طبِّيَّة وإغاثيّة للشَّعب اللبناني
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو