قال يوسي يهوشع، المحلل العسكري بصحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الاربعاء 28 فبراير 2024 ، إن إسرائيل ، ستنهي العام الحالي بـ 12 ألف جندي معاق بسبب الحرب على قطاع غزة .

وأضاف يهوشع ، في حديث لقناة "103FM" المحلية: "لقد فقد الجيش عدداً لا بأس به من القادة والجنود، وآلافاً آخرين من الجرحى".

وكان يهوشع يتحدث عن مقتل ضابطين وإصابة 7 جنود بجروح خطيرة في معركة بشمالي قطاع غزة يوم أمس.



وقال: "في إشارة إلى ما حدث بالأمس، يجب ملء الرتب، كما تعلمون فإنه بحسب الأرقام، سننهي العام بـ 12 ألف جندي إسرائيلي معاق".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل ضابطين وإصابة 7 جنود من لواء غفعاتي في المعارك مع الفصائل الفلسطينية جنوب شرق مدينة غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن بيان للجيش: "سقوط الميجر يفتاح شاحر، وهو قائد سرية بكتيبة تابعة للواء غفعاتي، وإيتاي سييف، قائد فصيل في الكتيبة نفسها، وإصابة 7 جنود بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة".

وأمس الثلاثاء، قال الجيش في بيان، إن 13 جنديا أصيبوا بالمعارك في قطاع غزة خلال يوم.

وبحسب معطيات الجيش الإسرائيلي فقد قتل 582 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي بينهم 242 منذ بدء الحرب البرية في 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

كما تشير المعطيات الى إصابة 2988 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب بينهم 472 منذ بداية الحرب البرية، فيما لم تصدر إحصائية رسمية لعدد الإعاقات التي تسببت بها الحرب في صفوف الجيش الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك

الثورة نت/
أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الأربعاء، استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين نفذه تنظيم داعش الإرهابي في منطقة وادي زغيتون بمحافظة كركوك شمالي البلاد .
وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان، إنه “بالساعة 10.00 من اليوم الأربعاء وأثناء خروج قوة من استخبارات اللواء 42 الفرقة 11 لتنفيذ واجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، تعرضت القوة إلى كمين من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، مما أدى إلى استشهاد أربعة مقاتلين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متوسطة وخفيفة”

وأضاف أنه “تم تعزيز القوة ومحاصرة وتعقب المفرزة الإرهابية وإسنادها جوا بحضور قائد الفرقة، وتم تشكيل مجلس تحقيقي بالحادث”.
يشار إلى أن القوات العراقية لا تزال تلاحق فلول تنظيم داعش وخلاياه النائمة في مختلف محافظات البلاد.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إصابة 24 جنديًا إسرائيليًا قتل منهم اثنان فى هجوم مسيرة مفخخة فى العراق
  • الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • مقتل جندي لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك