لجريدة عمان:
2024-07-06@16:02:18 GMT

تبلاي ستيشن تعتزم تسريح 900 موظف

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

تبلاي ستيشن تعتزم تسريح 900 موظف

طوكيو - "د.ب.أ": أعلنت شركة سوني إنترأكتيف إنترتينمنت اليابانية اعتزامها تسريح حوالي 900 موظف من قطاع جهاز ألعاب الكمبيوتر بلاي ستيشن بما يعادل حوالي 8% من إجمالي قوة عمل الشركة على مستوى العالم لتصبح أحدث شركة تكنولوجيا تنضم إلى موجة تسريح العمال.

وقال هيرمن هولست رئيس قطاع بلاي ستيشن ستديوز إن "هذه القرارات صعبة للغاية لكنها ضرورية.

وأنا اعتقد أنه من المهم أن تكون شفافة".

أما جيم ريان الرئيس التنفيذي لقطاع بلاي ستيشن فقال في رسالة عبر البريد الإلكتروني للموظفين "بعد تفكير عميق والكثير من المناقشات على مستوى القيادة خلال شهور، أصبحت التغييرات ضرورية لاستمرار نمو النشاط ونمو الشركة".

وأضاف أن الموظفين في مختلف مناطق الشركة سيتأثرون بقرار الشطب، وسيتم غلق استديو بلاي ستيشن في لندن بالكامل، كما سيتم تسريح أعداد من العاملين في عدة استديوهات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بلای ستیشن

إقرأ أيضاً:

بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟

تمكن أحد المتسللين من اختراق أنطمة المراسلة الداخلية لشركة OpenAI، وقام بسرقة تفاصيل خاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي للشركة، وحصل على تفاصيل من المناقشات بين الموظفين عن أحداث في منتدى عبر الإنترنت حيث تحدث الموظفون عن أحدث تقنيات OpenAI.

وبحسب مصادر داخل الشركة فقد حذر بعض موظفي OpenAI، من قيام بعض الدول مثل الصين، باستغلال تلك الهجمات لسرقة تقنيات الذكاء الاصطناعي، ما يشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي، وأثار الحادث تساؤلات حول طريقة الشركة في التعامل مع الأمن الرقمي، خاصة مع وجود انقسامات داخل الشركة بشأن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي.

هل وصل المتسللين إلى شات جي بي تي؟

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن المتسللين لم يتمكنوا من الوصول للأنظمة التي تقوم وراء روبوت الدردشة ChatGPT، بينما أثار ليوبولد أشنبرينر، مدير البرنامج الفني لشركة OpenAI مخاوف أمنية مع مجلس إدارة الشركة، بعد اكتشاف نقاط ضعف داخلية يستغلها المتسللين لاختراق الشركة.

انقسامات ومشاكل في الشركة

وتعد تلك التسريبات ضمن سلسلة من المشاكل التي تواجهها OpenAI مؤخرًا، بالإضافة إلى الصراع الذي واجهه سام ألتمان الرئيس التنفيذي للشركة مع مجلس الإدارة، خاصة أنه أقيل من منصبه ثم عاد مرة أخرى. 

وكانت الشركة قد شهدت استقالة العديد من الباحثين في مجال سلامة الذكاء الاصطناعي، بسبب خلافات حول مفهوم «التوافق الفائق»،  الذي يهدف إلى إيجاد طرق للتحكم البشري في الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • مصادر تكشف عن مكافئات لخمسة موظفين في ”شركة يمن موبايل” كافية لصرف مرتبات 10 ألف موظف (الأسماء)
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين
  • الأمن يكشف خطة موظف اختلس أموال شركة بالقاهرة