٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-02@09:12:13 GMT

تحديث قاعدة بيانات سيارات ما قبل 2007

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

تحديث قاعدة بيانات سيارات ما قبل 2007

وتطرق الإجتماع إلى المهام المنجزة خلال الفترة المنصرمة خصوصاً في حملة ضبط السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة وتقييمها، وأبرز الملاحظات المرصودة وسبل معالجتها، وتقييم الربط الشبكي بين الجهتين وما حققه من نتائج إيجابية كبيرة أدت إلى القضاء على ظاهرة تزوير البيانات الجمركية، وما يترتب على ذلك من نتائج إيجابية في تصحيح قاعدة البيانات وغيرها من الإجراءات.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة آلية ترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية، بما يكفل ضبط الحركة المرورية والعمل على تنظيم حركة السير، وجوانب التنسيق بين الجانبين لضمان تنظيم الحركة المرورية وسهولة تقديم الخدمات بما يحقق الأهداف المشتركة.

وأكد الإجتماع على أهمية وضع الآليات الكفيلة بتسهيل عملية ترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية، والعمل على توسيع قاعدة الربط الشبكي بين الجهتين بما يكفل تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونوه إلى الآلية التي سيتم من خلالها ترسيم وترقيم الدراجات النارية في معارض بيعها وشرائها، وتحديث قاعدة بيانات السيارات القديمة ما قبل 2007 التي ليست مدرجة في النظام الآلي للجمارك.

وأشار مدير عام المرور إلى أن هذا اللقاء يأتي بناءً على مصفوفة الخطة التحولية لشرطة المرور وآليتها التنفيذية، والتي تضمنت في أهدافها تعزيز علاقتها مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية بما يسهم في تعزيز الأمن المروري وخدمة المجتمع.

وعبر عن شكره للأخوة في مصلحة الجمارك على تعاونهم الإيجابي المثمر مع شرطة المرور لما فيه المصلحة العامة وتحقيق النتائج المرجوة.

من جانبه أشاد رئيس مصلحة الجمارك بمستوى التعاون، وما تحقق من خلال الربط الشبكي بين الجهتين والذي قضى تماماً على حالات التزوير والتلاعب في بيانات وسائل النقل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها والطلاب الي المدارس والجامعات.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1169 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • النشرة المرورية.. خريطة الكثافات في القاهرة والجيزة
  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة