وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة، خلال احتفالية  «قادرون باختلاف» في نسختها الخامسة، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصالح صندوق "قادرون باختلاف".

وحول مشروع رأس الحكمة، أكد الرئيس أن الدولة حريصة كل الحرص على الحديث بكل وضوح وصِدق وشفافية مع الشعب، معبرًا عن شكره للأشقاء في الإمارات، وعلى رأسهم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد.

أما عن الأشقاء في قطاع غزة، فأكد الرئيس السيسي حرص الدولة المصرية على أن يكون منفذ رفح فرصة وسبيلا لتقديم المساعدات، وأيضًا لإغاثة المطلوب إغاثتهم، مؤكدًا أن مصر لم تغلق المعبر أبدًا.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره العظيم لأسر وعائلات الأبناء من ذوي الهمم، مقدمًا الشكر إلى منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه وجه الحكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوي الهمم، وعلى رأسها زيادة المنشآت المخصصة لخدمات ذوي الهمم والاستمرار في إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي حفل قادرون باختلاف قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد الجالي، الكاتب الصحفي، إن المواطن بات يشعر بشكل واقعي الانتقال من مرحلة الحديث والشعارات عن تمكين الشباب قبل العشر سنوات الماضية إلى مرحلة التمكين الحقيقي ووجود إجراءات حقيقية لذلك، ويتم رصدها من خلال عدد من الملاحظات.

وأضاف "الجالي" خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن تأهيل وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن 60% من مكون الدولة المصرية من الشعب المصري من الشباب، وأطلق مصطلح خلال هذه السنوات بأن مصر دولة شابة.

وتابع: "الشباب كتلة بشرية عملاقة يمكن إذا أحسن استثمارها واستغلالها ترقى بالمجتمع، وهو ما حدث مع الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، والرئيس السيسي دشن جسرا للتواصل باستمرار مع الشباب، والتعرف على مقترحاتهم بشأن تطوير الدولة المصرية، ما انعكس على تعيين العديد من النماذج الشبابية في مناصب معاوني الوزراء، كما أطلق الرئيس السيسي في عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف وجود قاعدة قوية وغنية من مختلف الكفاءات الشبابية".

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يوضح أبرز الإمكانات الاستثمارية المتوفرة في مصر
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة