قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن أعداد الشهداء لا زال في ارتفاع مستمر خاصة أن الغارات التي تنفذها الطائرات الحربية الإسرائيلية لا زالت مستمرة على أحياء ومدن قطاع غزة بشكل عام، واليوم استهدفت هذه الطائرات 3 منازل في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والمصابين جراء هذه الغارات العنيفة والمتتالية التي طالت هذا المخيم.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل قصفها وتدميرها وإطلاق القذائف والرصاص من الآليات المتوغلة في حي الزيتون، الذي يقع في المنطقة الشرقية لمدينة غزة.

وأشار إلى أن مدينة خان يونس، التي تقع في جنوب قطاع غزة، تشهد هي الأخرى توغل كبير للآليات العسكرية الإسرائيلية، كما أن إسرائيل تحاول دائما عرقلة وصول الشاحنات التي تحمل المساعدات إلى قطاع غزة واحتجازها لأيام وأسابيع ما يؤدي لفسد وتلف بعض الأغذية الموجودة في تلك المساعدات التي باتت لا تستطيع إلى شمال قطاع غزة ووادي غزة.

ولفت أن الحرب التي تستخدمها إسرائيل مؤخرا هي حرب الجوع ضد المدنيين الفلسطينيين خاصة في شمال قطاع غزة، لكن الأوضاع في جنوب وادي غزة، التي بها النازحون الفلسطينيون هي أوضاع إنسانية أفضل من الشمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوضاع إنسانية إطلاق القذائف اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المدنيين الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين جنوب وادي غزة حرب الجوع حركة حماس خان يونس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38153 شهيدا و87828 مصابا

#سواليف

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38,153 شهيدا، و87,828 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 55 مواطنا، وإصابة 123 آخرين.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة أسئلة امتحان التوجيهي لمبحثي الجغرافيا وعلوم الأرض 2024/07/07

مقالات مشابهة

  • غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • ارتفاع شهداء سوء التغذية في غزة إلى 41
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على غزة يتخطى 38 ألفًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38153 شهيدا و87828 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين
  • انتشال ثلاثة أسرى شهداء مكبلي الأيدي شرق رفح بعد أن أعدمهم الاحتلال (شاهد)