شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن العراقيون يتظاهرون مرة أخرى بعد حادثة حرق الكتب  ، nbsp; nbsp;بغداد فرقت قوات الأمن العراقية يوم السبت 22يوليو2023، ما يقرب من ألف من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الذين حاولوا السير إلى .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراقيون يتظاهرون مرة أخرى بعد حادثة حرق الكتب  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراقيون يتظاهرون مرة أخرى بعد حادثة حرق الكتب  
    بغداد: فرقت قوات الأمن العراقية يوم السبت 22يوليو2023، ما يقرب من ألف من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الذين حاولوا السير إلى المنطقة الخضراء ببغداد التي تأوي السفارات الأجنبية ،

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب

عقد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير مديرية التعليم بالقاهرة، اجتماعاً موسعاً مع قيادات المديرية ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية،  بحضور زينب عبدالفتاح، وكيل المديرية لشؤون الإدارات التعليمية، بشأن توفير بيئة تعليمية أكثر تميزاً وجذباً للطلاب.

وقدم موسى الشكر والامتنان للحضور لجهودهم المبذولة والملموسة للعام الدراسي الجديد 2025-2024، وشدد مدير المديرية خلال الاجتماع على النقاط  التالي، وهي..

1- متابعة مديري العموم والوكلاء لأعمال الصيانة البسيطة والدهانات، أولاً بأول حرصاً على صحة وراحة الطلاب وجميع العاملين .

متطلبات الدفاع المدني

2ـ التأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها، بالإضافة إلى توافر متطلبات الدفاع المدني من حنفيات للحريق، وتوصيلات المياه اللازمة، وجرادل الحريق.

3ـ سد العجز في الأثاث المدرسي والتأكد من سلامة مقاعد التلاميذ ومناسبتها للمرحلة العمرية.

تسليم الكتب للطلاب 

4ـ التأكد من الانتهاء من تسليم جميع الكتب إلى الطلاب.

5ـ عدم حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية، وعدم ربط الكتب الدراسية بالمصاريف.

6ـ الاستعانة بمعلمى المدرسة كأولوية لسد العجز، وكذلك الاستعانة بمعلمي الحصة من المعلمين المحالين للمعاش (بعد اكتمال الأنصبة للمعلمين الأصليين بنسبة 100%)، بالإضافة إلى الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي عال، وكذلك استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم، وأيضاً طلاب الخدمة العامة.

7ـ صرف الحقوق لكل العاملين بالحصة نهاية كل شهر وليس فى نهاية الفصل الدراسي الأول.

8 ـ الحرص التام على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول.

9ـ المدير والمعلم هما عصب العملية التعليمية بالمدرسة، ويجب حضور المدير مع المعلمين فى جميع فصول المدرسة.

10ـ تم زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23- 31 أسبوعاً أثناء العام الدراسي، بالإضافة إلى زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار خمس دقائق، وهو ما سيرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية على أكمل وجه.

11- تكليف المتابعة والمراحل بالمرور الدوري للتأكد من انضباط اليوم الدراسي والحل الفوري للمشاكل وإخطار المدير العام لإبلاغ المديرية.

12 ـ ضرورة متابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وتطوير مهاراتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة وفقاً لنظم التعليم في مختلف دول العالم لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس.

13ـ الهدف من إعادة هيكلة المرحلة الثانوية هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدي عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، وأن يكون لدية الفرصة والوقت لتدريس المنهج في الوقت المخصص له.

14- الاهتمام بتسجيل نسب الغياب يوميا لجميع المراحل وخاصة المرحلة الثانوية.

15ـ تفعيل القرارات الوزارية 136، 137، 138.

16ـ تفعيل مجموعات التقوية والدعم التعليمي داخل المدارس دون إجبار الطالب عليها.

17ـ ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي والتي تمنح المديرة طرق التحفيز وآلية التنفيذ بشكل حاسم وحل جميع المشكلات التى تواجهه داخل المدرسة، كما تضمن اللائحة حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب، أنه لا تهاون فى تطبيق اللائحة، وإجراء متابعات وتقييمات على مدار العام الدراسي.

18-التأكيد على تفعيل المبادرات الرئاسية بداية، حملة ابدأ بصحة التابعة للهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وحث الطلبة على المشاركة الفعالة بها.

19ـ تنمية روح الولاء والانتماء إلى الوطن لدى الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطني.

20ـ ترشيد استهلاك الكهرباء مع فصل التيار الكهربائي مساء وإنارة غرفة الحارس فقط بالمدارس ليلاً.

21ـ ضرورة التواصل مع أولياء الأمور وتحديد يوم لمقابلتهم تجنباً للوقوع فى أى مشكلات.

22ـ التنسيق الكامل بين رؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الاشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى وإزالة أى كتابة على الأسوار ودهانها وزيادة المساحات الخضراء داخل وخارج المدرسة .

مقالات مشابهة

  • بين المكتبات العامة ومتاجر الكتب
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن حادثة بحرية شمال غربي الحديدة
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • الحرس الثوري يستعين بأجهزة اتصال روسية لمنع تكرار حادثة البيجر
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • مصرع شاب ضواحي مدينة شفشاون إثر حادثة سير
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله