الصناعات الكهربائية يسمي خالد محمد صبار مدربا لفريقه الكروي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

ترامب يسمي نائبه الانتخابي في مؤتمر الحزب الجمهوري

يبدأ الحزب الجمهوري الأميركي مؤتمره الوطني في وقت لاحق اليوم الاثنين، بعد يومين على محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، إذ سيفسح المؤتمر المجال رسميا أمامه ليكون مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومساء أمس الأحد وصل ترامب إلى مدينة ميلواكي في ولاية ويسكونسن الأميركية حيث يعقد المؤتمر، ومن المقرر أن يقوم ترامب بتسمية مرشحه لمنصب نائب الرئيس خلال المؤتمر.

ويبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي يستمر 4 أيام، بعد يومين فقط من إطلاق نار على تجمع انتخابي لترامب أدى إلى إحداث صدمة في أنحاء الولايات المتحدة، وألقى الحادث بظلال قاتمة على حملة انتخابية مضطربة بالفعل، قبل الانتخابات المقبلة.

وقبل محاولة الاغتيال، هيمنت على سباق الانتخابات تساؤلات عن عمر الرئيس جو بايدن البالغ 81 عاما وقدرته الذهنية، إذ حثه العديد من الديمقراطيين على التنحي ليفسح المجال أمام مرشح أصغر سنا لمنافسة ترامب.

وتمكن شخص، خلال التجمع الانتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا أول أمس السبت، من الصعود إلى موقع مرتفع وبحوزته بندقية هجومية وأطلق عددا من الرصاصات باتجاه ترامب، على نحو تسبب في حدوث حالة من الذعر بين المشاركين في التجمع الانتخابي.

ماثيو كروكس

وأصيب ترامب، البالغ من العمر 78 عاما، برصاصة في أذنه تسببت في نزيف، لكنه تحدث بلهجة متحدية وهو يلوّح بقبضته أثناء إخراجه من منصة المؤتمر. ولقي رجل إطفاء كان يتابع التجمع الانتخابي حتفه، وأصيب اثنان آخران بجروح خطرة.

وقال مسؤولو مكتب التحقيقات الفدرالي في وقت لاحق إن الجاني الذي قتله أفراد الخدمة السرية يدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما، وهو من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا. ولم يتضح بعد الدافع وراء إطلاق النار، ولا يزال التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي مستمرا.

وفي أعقاب محاولة الاغتيال، أصدر الرئيس بايدن تعليماته إلى جهاز الخدمة السرية بمراجعة الإجراءات الأمنية الخاصة بالمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

وأفادت تقارير وسائل إعلام أميركية بأنه من المقرر، خلال مؤتمر الحزب الجمهوري، تجنب المواضيع المثيرة للجدل التي يمكن أن تنفر بعض الناخبين الجمهوريين، مثل موقف الحزب من الإجهاض أو اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول (الكونغرس) في يناير/كانون الثاني عام2021.

مقالات مشابهة

  • الكلفة السنوية تصل لـ4 مليارات سنوياً.. تفصيل حكومي لملف شراء العراق كهرباء إيران
  • وزير العمل يشارك في حفل تخرج الدفعة الثالثة لطلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية
  • كامل الوزير: مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية
  • تعرف على تشكيل قطاع الناشئين والبراعم لموسم 2025/2024 لنادي بورفؤاد الرياضي بعد اعتماده رسميًا
  • بالصور.. شباب قسنطينة يباشر تحضيراته للموسم الجديد
  • تأكيداً لما نشرتهبغداد اليوم.. الجوية يسمي القطري وسام رزق مدرباً للفريق
  • ترامب يسمي نائبه الانتخابي في مؤتمر الحزب الجمهوري
  • 5 مليارات دولار صادرات الصناعات الهندسية المستهدفة بنهاية العام الجاري
  • شريف الصياد: 40 مشتري من 16 دولة يستعرضون قدرات الصناعة المصرية في قطاع الكهرباء
  • وزير المالية يفتتح النسخة الثانية من بعثة الصناعات الكهربائية"EPS"