عمان :في معرض مسقط الدولي للكتاب بنسخته الثامنة والعشرين، يتخلل الردهات والممرات الجمهور المبعثر إلى كل اتجاه، حيث تتناغم الألوان والأصوات بأجواء من الحيوية والحماس.. نساء يدفعن عربات الأطفال وقد تكدست بالكتب والروايات، وفتيات يسحبن خلفهن حقائب السفر التي تضج بقصص وروايات وكتب تعكس أحلامهن وآمالهن المنتظرة، في أجواء تكتنفها ضحكات مفعمة بالبهجة والتفاؤل.

عند دخولك إلى معرض الكتاب، سترى التنوع الهائل للكتب المعروضة وستشعر بالتواصل الواضح بين الزوار وهذه الكتب. ويبدأ التفاعل في الصفوف والأروقة المزدحمة بالزوار الباحثين عن المحتوى الخاص بأذواقهم، وتحمل كل زاوية مفاجأة جديدة، ويروي كل كتاب قصة خاصة. ويحتوي المعرض على مجموعة واسعة من الكتب التي تغطي مختلف المجالات والمواضيع. ليجسد العمق الثقافي وحب القراءة، كما يفسح المجال للزائرين للتعبير عن آرائهم بما يعكس التواصل الاجتماعي والتفاعل الثقافي.

وفي كل زاوية، يوجد بائع يقف بجانب سرادقه المزخرف بأرفف للكتب الملونة والمنوعة والمرتبة بحسب أولويات دار النشر، ليجذب الزوار بوسائل شتى، فيضفي على جو المعرض نكهة خاصة من البهجة والتآلف. وفي كل ناحية، يتجول الأطفال محملين بأكياسهم في أيديهم أو على أكتافهم، تحمل فيها كتبا وألعابا تعليمية وقصاصات وهدايا من الرعاة والداعمين، ويبدو تجولهم وكأنهم وسط سحابة من المغامرات والحكايات الخيالية.

وبين كل جناح وجناح تتهادى إلى الآذان، همسات الحوارات الثقافية، والجلسات الفكرية لإثراء ذاكرة الزمان والمكان، وتعمل فعاليات المعرض من ندوات وورش للعمل على توفير بيئة مناسبة للحوار وتبادل الأفكار بين الزوار والكتّاب والناشرين، لتضع نكهتها الخاصة وبصمتها المميزة في هذه النسخة من المعرض بمعرفة وثقافة جديدة تجسد التواصل بين جمهور الكتب وحضور الفعاليات المصاحبة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي "Transport Logistics" والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 - 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميالمساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics" - واسمبادرة السعودية الخضراءوسلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري - الجوي - البري - السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.. معرض فني جماعي توعوي لأضرار المخدرات في صالة الشعب بدمشق
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • ما هو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال؟
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع