شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن هيئة الحج انطلاق التفويج البري بمغادرة 241 معتمراً عراقياً عبر منفذ عرعر، بغداد واعأعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم السبت، عن انطلاق التفويج البري للمعتمرين بمغادرة القوافل الأولى إلى الديار المقدسة. وذكرت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الحج: انطلاق التفويج البري بمغادرة 241 معتمراً عراقياً عبر منفذ عرعر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الحج: انطلاق التفويج البري بمغادرة 241 معتمراً...
بغداد - واعأعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم السبت، عن انطلاق التفويج البري للمعتمرين بمغادرة القوافل الأولى إلى الديار المقدسة. وذكرت الهيئة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "241 معتمراً غادروا اليوم، منفذ عرعر الحدودي بحافلات الشركات المعتمدة لدى الهيئة وسياراتهم الشخصية لأداء مناسك العمرة".وأشارت إلى أن "كوادرها استقبلت المسافرين بالورود والحلوى وقدمت الضيافة لهم، ابتهاجا بانطلاق موسم العمرة براً، فيما سهلت إجراءات عبورهم من منفذ عرعر الحدودي".وأعلنت هيئة الحج والعمرة، الخميس الماضي، عن انطلاق أولى الرحلات الجوية إلى الديار المقدسة عبر المطارات العراقية، فيما وجهت في وقت سابق شركات العمرة إلى تصديق عقودها مع الهيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الحج

إقرأ أيضاً:

نفق المغرب-إسبانيا.. خطوة جديدة تقرب تحقيق حلم الربط البري للقارتين الإفريقية والأوروبية

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

تستعد الشركة الإسبانية للدراسات حول الاتصالات الثابتة عبر مضيق جبل طارق (SECEGSA) لإطلاق حملة بحث زلزالية تهدف إلى تسريع الدراسات المتعلقة بمشروع النفق الذي سيربط بين إسبانيا والمغرب تحت مضيق جبل طارق.

ستطرح SECEGSA مناقصة بقيمة 487,872 يورو لاستئجار أو شراء أربعة أجهزة قياس زلازل قاع المحيط (OBS) من أجل حملة Capitán de Navío Manuel Catalán Morollón. سيتم تطوير هذه الأجهزة من قبل قسم الجيوفيزياء التابع للمرصد الملكي للجيش الإسباني (ROA) لمدة ستة أشهر.

وفقًا للدراسات التي أجرتها SECEGSA ونظيرتها المغربية الشركة الوطنية لدراسات المضائق (SNED)، فإن النفق، الذي يبلغ طوله 42 كيلومترًا، سيربط بين بونتا بالوما بالقرب من طريفة في إسبانيا، ومنطقة مالاباطا التي تبعد 11 كيلومترًا غرب طنجة، ويشمل المشروع بناء نفقين بعرض 7.9 أمتار، بالإضافة إلى نفق للخدمات بعرض 6 أمتار، وسيتم ربطها بممرات عرضية كل 340 مترًا.

من المتوقع أن يتطلب هذا المشروع الضخم استثمارًا يصل إلى 6 مليارات يورو، حسب مجلة نيوزويك الأمريكية. 

النفق المزمع إنشاؤه سيساهم في نقل 12.8 مليون مسافر سنويًا بالإضافة إلى 13 مليون طن من البضائع بين إسبانيا والمغرب، وبالتالي بين إفريقيا وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • نفق المغرب-إسبانيا.. خطوة جديدة تقرب تحقيق حلم الربط البري للقارتين الإفريقية والأوروبية
  • هيئة الحج تدعو الفائزين بالقرعة إلى مراجعة مكاتبها لإكمال الإجراءات
  • منى زكي تعبر عن سعادتها بعد ترشيح فيلم "رحلة 404" للأوسكار
  • تفجير اسرائيل الـpagers .. لتجنب التوغل البري
  • مقتل أول جندية إسرائيلية منذ الهجوم البري على غزة
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • تقييم دولي.. جامعة السليمانية تتصدر جامعات كوردستان وتحتل المرتبة الثانية عراقياً
  • مخاوف لبنانية من تمادي اسرائيل بحرب الاستنزاف رغم استبعاد الغزو البري
  • لواء في جيش الاحتلال: لايمكننا هزيمة حزب الله.. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ”إسرائيل”