لايف ستايل، هل ينقذ إيلون ماسك قطاع الطاقة في بريطانيا؟،العين الإخباريةيستعد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي استعاد لقبه كأغنى .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل ينقذ إيلون ماسك قطاع الطاقة في بريطانيا؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل ينقذ إيلون ماسك قطاع الطاقة في بريطانيا؟

العين الإخبارية

يستعد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي استعاد لقبه كأغنى رجل في العالم، لاقتحام سوق الطاقة البريطاني كمورّد جديد.

وقال تقرير لموقع "إينرجي ديجيتال" إن ماسك الذي يترأس شركتي تسلا وسبيس إكس، يدس استثمارات جديدة في قطاع الطاقة بالمملكة المتحدة في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة محتدمة.

وكان موردو الطاقة في المملكة المتحدة قد تعرضوا لضربة في أعمالهم منذ سبتمبر/أيلول 2021، بعد حدوث زيادة في أسعار الغاز، مما أجبر الكثير منهم على الخروج من الصناعة.

وبحلول نهاية ذلك العام، تأثر مليوني عميل بإغلاق 28 شركة للطاقة، حيث شهدت البلاد ارتفاع أسعار الغاز أربع مرات.

وأدت أزمة الطاقة أيضًا إلى ارتفاع في تكلفة الطعام والملابس، مما زاد من معاناة العديد من العائلات.

ماسك يغير مشهد الطاقة

لكن الآن يبدو أن ماسك في طريقه لتغيير المشهد. فقد ظهر إعلان يدعو إلى تعيين رئيس للعمليات في شركة تسلا في المملكة المتحدة يشترط بين متطلباته قدرة الموظف المتقدم على المشاركة في دعم الشركة في المملكة المتحدة من أجل دعم انتقال شبكة الكهرباء بالكامل إلى مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100٪.

وكان العام الحالي عامًا حافلًا بالفعل بالنسبة لماسك. ففي يونيو/حزيران، التقى الرئيس التنفيذي لتسلا برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لمناقشة إمكانيات تصنيع منتجات تسلا في الهند، والاستثمار في السيارات الكهربائية وكذلك استكشاف الفضاء التجاري.

وقال ماسك إن مصانع سيارة تسلا ستكون في الهند في أقرب وقت ممكن. وأشاد بتشجيع مودي لتسلا على العمل في الهند، وقال ماسك أن شركته ستقوم بالفعل باستثمارات كبيرة في هذه البلاد.

من جهته، أكد راجيف شاندراسيخار، وزير الدولة الهندي بوزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات: "إنهم ينظرون بجدية إلى الهند كقاعدة إنتاج وابتكار".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة

السومرية نيوز – دوليات

حذّر رئيس المجلس الإستراتيجي للسياسات الخارجية في إيران ومستشار المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي كمال خرازي، اليوم الثلاثاء، من أن تشنّ "إسرائيل" هجوماً شاملاً ضد حزب الله، لأنّها "ستخاطر بإشعال حربٍ إقليمية تدعمه فيها طهران ومحور المقاومة بكل الوسائل". وقال في تصريحاته لصحيفة "فايننشال تايمز" إنّ إيران "غير مهتمة" بحربٍ إقليمية، كما حثّ الولايات المتحدة للضغط على "إسرائيل" من أجل منع المزيد من التصعيد.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كانت إيران ستدعم حزب الله عسكرياً في حالة نشوب صراع شامل، قال خرازي: "كل الشعب اللبناني والدول العربية وأعضاء محور المقاومة سيدعمون لبنان ضد إسرائيل".

وتابع: "ستكون هناك فرصة لتوسع الحرب إلى المنطقة بأكملها، وستشارك فيها جميع الدول، بما في ذلك إيران. وفي هذه الحالة، لن يكون لدينا خيار سوى دعم حزب الله بكل الوسائل"، وأضاف: "توسيع الحرب ليس في مصلحة أحد، لا إيران ولا الولايات المتحدة".

*"مستعدّون للتعاون"
وتأتي هذه المخاوف في الوقت الذي يستعد الإيرانيون لانتخاب رئيس جديد للبلاد خلفاً لإبراهيم رئيسي، الذي استشهد في حادث تحطم طائرة مروحية في أيار/مايو الماضي.

ومن المقرر إجراء جولة إعادة للانتخابات الرئاسية يوم الجمعة لعدم حصول أيّ مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى في 28 حزيران/يونيو الماضي.

وسيختار الناخبون بين الإصلاحي مسعود بزشكيان والمحافظ سعيد جليلي.

وقال خرازي، إنّه في حين ستكون هناك "بعض الاختلافات" في النهج اعتماداً على من سيفوز، فإنّ السيد خامنئي "يحدّد الاستراتيجية العامة للسياسة الخارجية، وستظل كما هي".

وأشار إلى أنّ الانتخابات ستخلق فرصة "لانفتاحٍ جديد" بين إيران والغرب. ولتحقيق ذلك، ستحتاج الدول الغربية إلى "التراجع عن السياسات الحالية والدخول في مفاوضات مع إيران على أساس المساواة والاحترام المتبادل".

وأضاف خرازي: "إذا قرروا التعاون، فنحن مستعدّون للتعاون".

وبشأن برنامج طهران النووي، أكّد أنّ إيران ستكون مستعدّة "لإجراء مفاوضات غير مباشرة" مع واشنطن في ظل الحكومة الجديدة، إذا كان ذلك سيؤدي إلى انضمام الولايات المتحدة مرة أخرى إلى اتفاق 2015 الذي وقعته إيران مع القوى العالمية، والمعروف باسم " JCPOA".

وقال خرازي: "نحن لا نؤيّد تصنيع الأسلحة النووية"، مستشهداً بفتوى أصدرها السيد خامنئي عام 2003 تحظر تطوير الأسلحة النووية، لكنّه أضاف: "إذا واجهت إيران تهديداً وجودياً، فمن الطبيعي أن نضطر إلى تغيير عقيدتنا".

وأضاف: "إذا قام الغرب بتفعيل أحكام العودة السريعة لإعادة فرض العقوبات التي رفعتها الأمم المتحدة عندما وقعت طهران على خطة العمل الشاملة المشتركة، رداً على استمرار إيران في توسيع برنامجها، فسيكون هناك رد فعل شديد من إيران من حيث تغيير استراتيجيتها النووية".

وقال: "حتى الآن، لم نقرر الذهاب إلى أبعد من 60% من التخصيب، لكنّنا نحاول توسيع خبرتنا باستخدام آلات وإعدادات مختلفة".

مقالات مشابهة

  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • 3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار في قطاع غزة
  • بريطانيا تحذر من خطر تدخل روسي في الانتخابات
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • من درجة F إلى درجة D.. كيف تحول جودة نظامك الغذائي إلى درجة A بأمريكا؟