زنقة 20:
2024-07-02@00:38:31 GMT

مصدر : عمدة الرباط تضع استقالتها على مكتب الوالي

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

مصدر : عمدة الرباط تضع استقالتها على مكتب الوالي

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عمدة مدينة الرباط أسماء غلالو، وضعت استقالتها من رئاسة المجلس الجماعي اليوم الأربعاء بمكتب والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي.

وأوضح مصدر من داخل المجلس ، أن المسشتارين بمجلس جماعة الرباط يعقدون في هذه الأثناء اجتماعا لبحث عن خليفة للرئيسة “المستقيلة”، فيما أكد ذات المصادر أن رئيس مقاطعة حسان ادريس الرازي بات الأوفر حظا لنيل المنصب بعد إجماع كافة المستشارين على إسمه.

وتراهن ساكنة الرباط على رئيس جديد قادر إلى إخراج المجلس الجماعي من مشاكله التدبيرية والتسييرية، وإعادته إلى سكته الصحيحة والسليمة، وخاصة ” البلوكاج” الذي صار عنوان مرحلة أسماء أغلالو.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش

زنقة 20 ا أنس أكتاو

في كلمته خلال الدورة العادية -يوليوز- لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قال والي الجهة يونس التازي، أنه في إطار احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي الملك محمد السادس العرش، يمكن أن تفخر جهة الشمال بالتحول الكبير الذي شهدته الجهة منذ تولي الملك الحكم.

وأكد الوالي التازي أن الجهة أصبحت قطباً وطنياً بارزاً بفضل المشاريع التنموية الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأشار الوالي في كلمته له إلى أن مدينة طنجة شهدت نهضة شاملة جعلتها وجهة دولية بامتياز، حيث تحول مطار طنجة ابن بطوطة إلى مطار دولي يستقبل رحلات من مختلف أنحاء العالم.

كما لم تكن مدينة تطوان بمعزل عن هذا التطور، وفق التازي، إذ شهدت مطار سانية الرمل عمليات تطوير كبرى، مما جعله مطاراً دولياً أيضاً، يضيف والي الشمال.

أما مدينة الحسيمة، وفق التازي، فإنها تشهد حالياً أشغالاً هامة لتطوير مطار الشريف الإدريسي بهدف تحويله إلى مطار دولي يسهم في تعزيز الربط الجوي للمدينة مع العواصم الدولية.

وفي سياق متصل، تطرق الوالي إلى البرامج التنموية الكبرى التي تعكف الجهة على تنفيذها، والتي تشمل قطاعات البنية التحتية، التعليم، الصحة، والسياحة. وذكر أن هذه البرامج تهدف إلى تحسين مستوى العيش للسكان وجذب الاستثمارات.

وأكد التازي على أهمية المهرجانات والأحداث الثقافية والرياضية التي تحتضنها الجهة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تلعب دوراً مهماً في تعزيز الهوية الثقافية للمنطقة وجذب السياح.

وفي ختام تصريحه، أبدى الوالي اعتزازه بالجهود المبذولة لتحويل جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى نموذج تنموي يحتذى به، مؤكداً على أن هذه التحولات الكبرى تأتي بفضل الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس والسياسات التنموية التي أطلقها منذ توليه العرش.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • أول تعقيب من نتنياهو على قرار الإفراج عن "أبو سلمية"
  • أسماء الطلبة الأوائل في امتحان الشامل
  • تعرف إلى أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات
  • مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع في انتخابات فرنسا
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • مكتب نتنياهو ينفي سحب رئيس الوزراء اعتراضه على انخراط "فتح" في إدارة غزة في "اليوم التالي" للحرب