الثورة نت / أمين النهمي

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار، اليوم، حملة رقابة ميدانية على الأسواق والمخازن والمحلات التجارية.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية الحملة في الرقابة على الأسعار والسلع الأساسية، والاستهلاكية، وضبط المخالفات، والحفاظ على استقرار الوضع التمويني، وحماية المستهلك.

ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود للرقابة على جودة السلع ومواجهة الغش التجاري والتأكد من مستوى مطابقة السلع للمواصفات وجودة عملية التخزين للمواد الغذائية والاستهلاكية، والتزام التجار بإشهار الأسعار والتقيد باللائحة السعرية المحددة من وزارة الصناعة والتجارة.

فيما أكد مدير مكتب الصناعة صادق الجبر، أن الحملة تهدف إلى الرقابة على الأسعار وضبط السلع الفاسدة ومنتهية والغش التجاري وتطبيق الأوزان والتوعية والإشهار للأسعار والرقابة على عملية سوء التخزين بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن الحملة تنفذ بالتعاون مع السلطة المحلية، لمتابعة مدى الالتزام بالقائمة السعرية التي أقرتها وزارة الصناعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعا المواطنين إلى مساندة جهود الفرق الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات بالاتصال عبر الرقم المجاني 174.

حضر التدشين نواب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة الحسن ناصر البخيتي، ومحمد الأكوع، وناشر عمران.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مكتب الصناعة مکتب الصناعة

إقرأ أيضاً:

ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز الفيوم الثاني، على المنافذ الداخلية والخارجية للمحافظة لضبط أي عمليات تهريب من السلع الغذائية والاستهلاكية والأسمدة المخصصة لوزارة الزراعة.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: ضبط سيارة ربع نقل محمله بعدد ٤٠ شيكارة كيماوي مدعم يوريا زنه الواحدة ٥٠كجم بإجمالي ٢ اثنان طن كيماوي وذلك قبل بيعها في السوق السوداء بغرض الاتجار فيها والتربح منها والاستيلاء على أموال الدعم والمال العام، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وجاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • ضبط كميات كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر داخل مخزن تعبئة في البحيرة
  • ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل
  • ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم