شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ضابط أمريكي تقسيم أوكرانيا يؤدي لصراع داخل الاتحاد الأوروبي والناتو، وقال ريتر على قناة في يوتيوب من المستحيل تجنب حقيقة أن بولندا ستأتي وستأخذ في غرب أوكرانيا. سيمكن هذا رومانيا من ضم بعض الأراضي. والمجر ستفعل .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضابط أمريكي: تقسيم أوكرانيا يؤدي لصراع داخل الاتحاد الأوروبي والناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضابط أمريكي: تقسيم أوكرانيا يؤدي لصراع داخل الاتحاد...
وقال ريتر على قناة في "يوتيوب": "من المستحيل تجنب حقيقة أن بولندا ستأتي وستأخذ في غرب أوكرانيا. سيمكن هذا رومانيا من ضم بعض الأراضي. والمجر ستفعل الشيء نفسه".وأضاف: "بولندا عضو في الناتو والاتحاد الأوروبي. إذا بدأت بولندا في انتزاع الأراضي من أوكرانيا، فسيؤدي ذلك إلى نشوب صراع بين البولنديين وبقية أوروبا وستبدأ أوروبا في الانهيار".في اليوم السابق، في اجتماع لمجلس الأمن الروسي، قال فلاديمير بوتين إن بولندا تريد التدخل في الصراع في أوكرانيا. وحث وارسو على ألا تنسى أنها حصلت على أرض كبيرة نتيجة جهود الاتحاد السوفيتي وموقف ستالين.وأصدر تعليماته لرئيس جهاز المخابرات الخارجية، سيرجي ناريشكين، لتتبع خططها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی ضابط أمریکی

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات المجرية الأوكرانية، حسبما ذكر المدير الصحفي لأوربان.

وتأتي زيارة أوربان، المنتقد الصريح للمساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا، بعد يوم من تولي المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وقال بيرتالان هافاسي المدير الصحفي لأوربان لرويترز في رد عبر البريد الإلكتروني: "أهم موضوع في المحادثات هو فرصة إحلال السلام"، مضيفا: أن الزعيمين يناقشان أيضا العلاقات الثنائية بين المجر وأوكرانيا.

وكثيراً ما عارض أوربان، الحليف الأقرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بين زعماء الاتحاد الأوروبي، مبادرات الاتحاد لدعم أوكرانيا في دفاعها ضد عدوان موسكو منذ غزو فبراير 2022.

وفي العام الماضي، أخبر أوربان بوتين: أن المجر لم ترغب أبدًا في معارضة روسيا. في أوائل عام 2024، استغرق الأمر من قادة الاتحاد الأوروبي أسابيع لكسر حق النقض الذي استخدمه رئيس الوزراء المجري لتقديم مساعدات جديدة بقيمة 50 مليار يورو (53.67 مليار دولار) لأوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية مع أوكرانيا، مما أعطى البلاد دفعة سياسية في خضم حربها ضد روسيا، على الرغم من أن الطريق طويل وصعب لا يزال أمامها قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • يوميات ضابط أمريكي على خط النار
  • الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم