عقد مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ جلسته الشهرية اليوم الأربعاء 28 من فبراير، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، ومستشاري رئيس الجامعة؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والبحثية، والخدمية.

مجلس جامعة أسيوط يشكر الرئيس السيسي

في مستهل الاجتماع؛ وجه الدكتور أحمد المنشاوي؛ الشكر للرئيس السيسي؛ على اتخاذه قرارات الحماية الاجتماعية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين، انطلاقاً من واجب الدولة؛ لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة.

وهنأ الدكتور المنشاوي، أسرة الجامعة والأمة الإسلامية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، داعيا الله أن يعيده علينا وعلى كل الإنسانية بالخير واليمن والبركات، وأن يلهمنا الصواب لما فيه الخير والنفع لنا ولوطننا الغالي مصر.

وأكد رئيس جامعة أسيوط؛ ضرورة توفير كافة الاحتياجات اللوجستية، والخدمات التعليمية؛ لذوي الهمم، وزيادة الأنشطة الطلابية؛ لتنمية، وصقل مهارات، وقدرات هؤلاء الطلاب، وتنظيم الفعاليات، والأنشطة، التي تسهم في دمج الطلاب ذوي الهمم مع زملائهم، وتقديم ندوات توعوية، وتثقيفية بحقوقهم، وذلك في إطار جهود الدولة؛ لدمجهم في المجتمع.

الاهتمام بتنفيذ الخطط التنفيذية للأنشطة

ووجه رئيس جامعة أسيوط؛ ضرورة الاهتمام بتنفيذ الخطط التنفيذية للأنشطة؛ الثقافية، والفنية، والرياضية؛ والاهتمام بعقد الندوات التثقيفية، وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي، ومحاربة المفاهيم، والأفكار غير السوية، وضرورة استمرار الجامعة في تنفيذ القوافل الطبية، والبيطرية، والزراعية؛ للمناطق الأكثر احتياجاً، بالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ووافق مجلس الجامعة؛ على بدء العمل بمشروع أرض الجامعات المصرية، بمحافظة الوادي الجديد، ومتابعته، وذلك في إطار البدء الفعلي في استصلاح الأراضي لكل جامعة، بمحافظة الوادي الجديد؛ لإنشاء مزارع مزدوجة تخصصية علمية، يكون لها مردود على تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية، وتسهم في تنفيذ خطة الدولة؛ لتنمية إقليم الصعيد.

أهم الأنشطة والأحداث البارزة خلال شهر فبراير 2024

واستعرض مجلس جامعة أسيوط؛ أهم الأنشطة والأحداث البارزة خلال شهر فبراير 2024 أهمها، تقدم الجامعة في تصنيف ويبمتركس الأسباني لاستشهادات جوجل سكولر بزيادة قدرها 51.111 استشهاداً، بتقدم 70 مركز خلال عام واحد في التصنيف الإسباني العالمي، القيام بتجديد وتطوير نادي الجامعة؛ لرفع كفاءته، وتحسين خدماته، وتطوير نشاطه.

وأشاد مجلس الجامعة؛ بتنظيم إدارة التجنيد والتعبئة احتفالية كبرى بالجامعة؛ لتسليم شهادات المعاملة التجنيدية؛ لشباب المحافظة، من ذوى القدرات الخاصة، والاهتمام بتعزيز التعاون الأكاديمي، والبحثي، مع المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، وافتتاح عدداً من أعمال التجديد والتطوير بكلية الهندسة، وتوقيع الجامعة لأربعة بروتوكولات تعاون مشترك في مجالات؛ البيئة، والموارد الطبيعية، والمائية، والاستشعار عن بعد، والتغيرات المناخية.

وأشاد مجلس الجامعة؛ بزيارة عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة حضر موت اليمنية؛ لتعزيز التعاون العلمي، والبحثي القائم بينهما، وزيارة المستشار الثقافي الأسبق لليمن وأوزباكستان؛ لبحث سبل التعاون المشترك، وزيارة مدير المعهد القومي للاتصالات للجامعة؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون؛ العلمي، والأكاديمي.

وأشاد مجلس الجامعة؛ باستقبال ممثلي الكلية الملكية للأطباء ببريطانيا RCOG ؛لاعتماد مستشفى صحة المرأة كمركز تدريب للزمالة البريطانية، وفوز الجامعة بتمويل برنامج الوصول الآلي instrumental access التابع لمنظمة Seeding labs بالولايات المتحدة، واستقبال الجامعة؛ لمسؤولي مسابقة «رالي»، لدعم ريادة الأعمال بالجامعة، واستقبال وفد ممثل عن جامعة الصين الزراعية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات البحثية، والأكاديمية، واستقبال وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد؛ لتجديد اعتماد كلية الطب البيطري؛ للمرة الثالثة.

كما قدم مجلس الجامعة التهنئة لكلية الصيدلة؛ لفوزها بمنحة برنامج الوصول الآلي instrumental access التابع لمنظمة seeding labs بالولايات المتحدة الأمريكية.

استحداث جائزة أحسن رسالة علمية الماجستير والدكتوراة

ووافق مجلس الجامعة؛ على استحداث جائزة أحسن رسالة علمية الماجستير والدكتوراة بكلية الهندسة، والموافقة على رفع قيمة جلسات الشفوي إلى نسبة 5%.

كما وافق المجلس على أعداد الطلاب المقترح قبولهم بكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025، والموافقة على اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بكلية الطب البيطري، وتغير مٌسمى قسم الأمراض العصبية و النفسية؛ ليصبح قسم طب المخ، والأعصاب، و الطب النفسي بالكلية؛ أسوة بالجامعات المصرية الأخرى.

وأقر المجلس؛ تعيين عدد من الأساتذة، والأساتذة المساعدين، والمدرسين؛ بمختلف كليات الجامعة، واعتماد اللوائح المنظمة للعملية التعليمية لكليات الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الطلاب الخدمات التعليمية الندوات مجلس جامعة أسیوط مجلس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج 65 طالب وطالبة من طلاب الدفعة رقم 45 بقسم الإعلام بشعبتيه الصحافة والعلاقات العامة بكلية الآداب للعام الجامعي 2024، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتورة سحر وهبي الأستاذ المتفرغ بقسم الإعلام، الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس قسم الإعلام ونخبة من أساتذة القسم ومعاونيهم، في احتفالية أقيمت بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

وفي بداية كلمته هنأ الدكتور حسان النعماني الطلاب على وصولهم لنقطة البداية في مشوارهم العملي وإنهاؤهم لمسارهم التعليمي الذي تطلب جد واجتهاد ومثابرة، ومؤكداً على حرص إدارة الجامعة عن تقديم الدعم بكل أشكاله لمساندة طلابها والنهوض بالعملية التعليمية وتطوير المناهج والمقررات، بما يتناسب مع إيقاع التطور التكنولوجي السريع خاصة في مجال الإعلام، كما هنأ أولياء الأمور على تخرج أبناءهم مقدماً شكره لهم على ما بذلوه طوال سنوات دراسة أبنائهم.

وأكد رئيس الجامعة على أن خريجي قسم الإعلام هم من يتصدرون واجهة العمل الإعلامي لما يتمتعون به من الإحترافية والمواكبة لكل مستحدثات بيئة العمل اﻹعلامي، كما حثهم على الإلتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الناصر يس تهنئته للطلاب على تخرجهم بعد أن نهلوا من منبع المعرفة المدمجة بالتطبيق الميداني، في هذا المجال الذي يعد من أهم وأخطر المجالات المحركة للعام المعاصر ألا وهو مجال الإعلام والاتصال، معرباً عن سعادته بمشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم بجني ثمار جهدهم خلال أعوام الدراسة الأربع.

وأشار عميد الكلية إلى أن جهود أساتذة القسم التي بذلوها لنقل إبداعاتهم ومعارفهم الأكاديمية والتطبيقية لطلابهم، تعد نموذجاً رائعاً لتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية مهارات الطلاب في المجال الإعلامي العملي بشقيه المهني والأكاديمي.

وفي نهاية الاحتفالية التي تضمنت فقرات غنائية متنوعة، تم التقاط الصور التذكارية للطلاب مع رئيس الجامعة وأساتذتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت