خصب- الرؤية

اعتمدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية سياسة الاستثمار للجامعة خلال المنتدى السنوي الثاني لقيادات الجامعة، والذي نظمته في محافظة مسندم في الفترة من 27 إلى 28 فبراير 2024م بعنوان "عين على المستقبل.. الاستدامة المالية للجامعات".

ووقع سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، مذكرة تعاون مع بنك صحار الدولي للشراكة والتعاون لتمويل تطوير المرافق من خلال المطورين.

وهدف المنتدى إلى التعرف على التوجهات العالمية في الإستثمارات المستدامة وانعكاسها على مؤسسات التعليم العالي بشكل عام وعلى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشكل خاص، ومشاركة التجارب وتبادل الخبرات والآراء والأفكار مع المشاركين فيما يخص الاستثمارات المستدامة.

كما استضافت الجامعة خلال أيام المنتدى عددا من المتحدثين المتخصصين من داخل وخارج سلطنة عمان، والذين استعرضوا طرق تنوع مصادر تمويل الجامعة، وتعزيز كفاءة وفعالية استخدام الموارد المالية، ومصادر دعم وتعزيز الإيرادات للجامعة، والمجالات والأساليب للاستثمارات المستدامة بالجامعة، والسياسات المنظمة للاستثمار الخاص بالجامعة.

وصاحب المنتدى تنظيم عدد من ورش العمل والأنشطة العلمية والتي طرحت عددا من المواضيع كتحقيق الاستثمار المستدام بما يتوافق مع رؤية عمان 2040، ودور قطاع التمويل في تنمية الاستثمارات المستدامة في مؤسسات التعليم العالي، والاستدامة المالية في مؤسسات التعليم العالي، والابتكار واستكشاف نماذج جديدة لتعزيز الإيرادات في مؤسسات التعليم العالي.

وشهدت الفعاليات استعراض تجربة الجمعية التعليمية الإسلامية بجمهورية الهند، بالإضافة الى تصنيف العوامل المستدامة المساهمة في استدامة الاستثمارات في مؤسسات التعليم العالي، وصياغة الخطط الاستراتيجية وإعداد الخرائط الإستراتيجية، والخطة التنفيذية لمشاريع الاستثمار.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی مؤسسات التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية. 

واصلت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، أعمالها لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس الموافق ٤ يوليو ٢٠٢٤.

جدير بالذكر أن هذه اللجنة تم تشكيلها بقرار من المجلس الأعلى للجامعات، لاختيار المُرشحين لرئاسة الجامعات الحكومية المصرية.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم (1365) بتاريخ 21/4/2022، بشأن تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها، وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة.وأضاف المجلس أنه يأتي أيضًا القرار الوزاري رقم (1384) بتاريخ 24 أبريل 2022 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات. 

استقبال أوراق المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية 

واستقبلت اللجنة أوراق الراغبين في التقدم ابتداءًا من يوم الأحد 26 مايو وحتى السبت أول يونيو ما عدا يوم الجمعة بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأعلنت اللجنة القائمة المبدئية للمرشحين الأحد 2 يونيو، وتلقت الطعون على مدار يومين الأربعاء والخميس 5 و 6 يونيو، وتم البت في الطعون عقب اجتماع لجنة البت في الطعون.

وأعلنت القائمة النهائية للمتقدمين لرئاسة جامعة الإسكندرية يوم الإثنين 10 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • الحكومة الليبية تحدد رواتب المعيدين في مؤسسات التعليم العالي والتقني
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به