أنهت مديرة الشؤون الصحية بقنا، تدريباتها المختلفة لعدد من العاملين بقطاع الصحة بالمحافظة حول الحوكمة وأساسياتها وتشريعاتها، وذلك في الاسبوع الثالث من شهر فبراير، والذي حددته وزارة الصحة كأسبوع للحوكمة من كل عام بتوجيهات من الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للحوكمة والشؤون الفنية والدكتور محمد فوزي مدير المراجعة الداخلية والحوكمة بالوزارة.

 

 وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا أن التدريب شمل التعريف الصحيح بالحكومة والمفاهيم المختلفة الخاصة بها.  

  وأضاف بدران أن التدريب الذي يأتي في إطار خطة وزارة الصحة بنشر ثقافة الحوكمة بين العاملين شمل التوضيح بمعايير الحوكمة المختلفة والتي تضم الكفاءة ، الجودة ، النزاهة ، الفعالية والشفافية.   

فيما أوضحت الدكتورة سمر عاطف مديرة إدارة التخطيط ومسؤل الحوكمة بالمديرية أن التدريبات ناقشت ممارسات الحوكمة المختلفة كالتشريعات والأنشطة والقوانين المختلفة بهدف تحقيق النتائج المرجوة من الخدمة الصحية.   

وأضافت الدكتورة سمر أن التدريب ناقش كيفية الإستغلال الأمثل للموارد البشرية ودعم إتخاذ القرار للعاملين بالمنظومة الصحية بما يعود بالنفع والعائد الجيد علي الإرتقاء بمنهجية العمل وتطوير الفكر البشري لديهم بما يتلاءم ورؤية مصر ٢٠٣٠. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظومة الصحية وكيل وزارة الصحة الصحة بقنا ورؤية مصر ٢٠٣٠ خالد عبدالغفار وزير الصحة الدكتورة سمر عاطف رؤية مصر تدريبات

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية» تتعهد بدعم النظام الصحي في السودان

الخرطوم (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة بالسودان

تعهد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أمس، خلال زيارته للسودان بحشد الجهود الدولية لدعم النظام الصحي في البلاد، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة السودانية. وقال مدير منظمة الصحة العالمية في أعقاب محادثات مع وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم في مدينة بورتسودان شرقي السودان، إن البلاد تحتاج إلى الكثير من الدعم من الشركاء في المجال الصحي. وقال إبراهيم إن زيارة تيدروس سوف تعزز العلاقات بين السودان ومنظمة الصحة العالمية، والتي قامت بجهود كبيرة في توفير الدعم الفني والمادي، وفقا للبيان. وأفادت وسائل إعلام بأن تيدروس وصل إلى السودان أمس الأول، خلال زيارة من المقرر أن يلتقي خلالها كبار المسؤولين السودانيين وممثلي الأمم المتحدة، ويقوم بتفقد المنشآت الصحية وملاجئ النازحين داخلياً. 
وقالت وزارة الصحة السودانية إن الأمطار الغزيرة التي ضربت أجزاء من السودان مؤخراً أسفرت عن مقتل 205 أشخاص، بينما سجلت البلاد 5081 حالة كوليرا، بما في ذلك 176 وفاة. وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن حوالي  10.7 مليون شخص نزحوا داخلياً في السودان، بينما يسعى نحو 2.2 مليون آخرين للجوء إلى البلدان المجاورة.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • بعد تضارب الأخبار.. محمد منير يكشف تطورات حالته الصحية
  • «الصحة العالمية» تتعهد بدعم النظام الصحي في السودان
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • وزير الزراعة يوجه الشكر للعاملين بالوزارة على جهودهم ويطالبهم بالاسراع في معدلات الانجاز لدعم الفلاح
  • الشرطة النسائية بمحافظة مأرب تختتم دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني وتنظم اختبارات على التفصيل والخياطة بالمنوفية
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة