طريق مأرب ـ صنعاء (منصات تواصل)

أعلنت اللجنة العسكرية الوطنية والسلطة المحلية التابعة لحكومة صنعاء بمحافظة تعز اليوم فتح عدد من الطرق التي تربط مناطق المحافظة مع باقي المناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة قوى العدوان والمرتزقة.

وافتتح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ونائب رئيس اللجنة العسكرية الوطنية العميد حسين هاشم، طريق الخمسين – الستين، وكذا طريق حيفان – طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية.

اقرأ أيضاً الجيش الألماني يكشف تفاصيل معركة عنيفة خاضها ضد قوات صنعاء في البحر الأحمر 28 فبراير، 2024 صنعاء تكشف عن بنود اتفاق سلام وشيك مع السعودية.. والمرتبات في المقدمة 28 فبراير، 2024

كما اطلع المساوى وهاشم، على جهوزية خط الخمسين – الستين مدينة النور، الذي أصبح جاهزاً لمرور المسافرين وشاحنات النقل الثقيل بمختلف أنواعها.

وأكد نائب رئيس اللجنة العسكرية الوطنية العميد هاشم، أن طريقي الخمسين – الستين، وحيفان – طور الباحة، أصبحتا سالكة وآمنة بجهود الوحدات الأمنية والعسكرية، وبما يخفف من معاناة المواطنين والمسافرين.

من جهتها، أعلنت السلطات المحلية التابعة لحكومة عدن في محافظة تعز عن فتح عدد من الطرق.

إلى ذلك، قال عبدالله آل هتيلة، مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية، إن مبادرات فتح الطرق في اليمن لن تكتمل فرحتها إلا بتفاعل جميع الأطراف المعنية.

وأضاف: اليمنيون لن ينسوا كل من يسعى للتخفيف من معاناتهم، وفي المقابل ستنكشف أمامهم الأطراف المعرقلة لكل ما يخدمهم.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السعودية الطرق المخا اليمن تعز عدن لحج مأرب نهم

إقرأ أيضاً:

عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى

أثبتت استراتيجيات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في مجال تنمية آسيا الوسطى عدم فعاليتها، وتوجهها ضد روسيا والصين "يثير العديد من الأسئلة".

أعلن ذلك رشيد عليموف، أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون السابق في مقابلة مع صحيفة Global Times وقال: "هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتطوير استراتيجياتهما الخاصة لتنمية آسيا الوسطى. لكن وكما تبين كانت الأولى منها عديمة الفعالية ولم تترك وراءها منشأة واحدة للبنية التحتية. وتثير الاستراتيجيات الأخيرة أيضا العديد من الأسئلة، بما في ذلك توجهاتها المناهضة للصين وروسيا، وكذلك الموقف المتغطرس والمتعالي تجاه الشركاء في آسيا الوسطى من جانب القادة الغربيين. وعلى عكس سياسات الغرب، فإن مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" تنص على استخلاص المنافع المتبادلة من المشاريع المشتركة. في قلب المبادرة التي تقودها الصين يوجد وضع مربح للجانبين تم الشعور به بالفعل في آسيا الوسطى".

إقرأ المزيد ماهي مبادرة "حزام واحد - طريق واحد"؟

ويرى عليموف أن الغموض لا يزال يخيم على آفاق تعاون دول آسيا الوسطى مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة،، ولا تزال غير واضحة قواعد هذا التعاون  في المستقبل.

وخلص إلى أن "الوقت وحده هو الذي سيكشف مدى التأثير العملي الذي سيتم الحصول عليه من الاستراتيجيات الجديدة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في هذه المنطقة".

ويشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة "حزام واحد - طريق واحد" الطموحة من قبل الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013، وهي تهدف لتطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط أكثر من 60 بلدا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • المشاط رئيس الحوثيين يتهم طلاب اللغة الإنجليزية في اليمن بنشر الرذيلة واستغلالهم عن طريق الجنس
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري