الوطن:
2024-06-29@23:19:27 GMT

من وحي مسلسل محارب.. ما هي مخاطر الثأر على المجتمع؟

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

من وحي مسلسل محارب.. ما هي مخاطر الثأر على المجتمع؟

نال البرومو الرسمي، الذي طرحته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لمسلسل محارب، إعجاب قطاع كبير من الجمهور؛ إذ عبَّروا عن تشوقهم وحماسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة المسلسل في السباق الرمضاني 2024 والذي يدور في قالب اجتماعي ممزوج بالإثارة والأكشن.

قصة مسلسل محارب 

تتناول أحداث مسلسل محارب قصة حياة شاب، يجسده الفنان حسن الرداد، قادم من الصعيد، ويعيش مع أسرته في القاهرة، وقرر أن يعمل سائقا على ميكروباص ليوفر مصاريف الإنفاق على أهله، حتى تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يكتشف تعقب أشخاص له للثأر منه.

مخاطر الثأر على المجتمع 

وفي إطار هذا، قالت الدكتورة عزة صيام، أستاذة علم الاجتماع، إن الثأر يسبب مشكلات خطيرة في المجتمع، لأن الإنسان يسعى للحصول على حقه بيده ما يعزز العنف بين أفراد المجتمع، ويهدم فكرة احترام القانون، كما يُفقد العائلات مشاعر الأمن والاستقرار، ويجعلهم يعيشون دائمًا مشاعر الترقب والخوف والقلق.

وأضافت صيام في تصريح لـ«الوطن»، أن الثأر يسبب تشتت وتشرد الكثير من أفراد العائلات، لأن الإنسان المهدد بالقتل يضطر إلى الهرب من بلده للبحث عن مكان آمن يعيش فيه: «من الضروري توعية هؤلاء المتشددين المتمسكين بأفكار القتل والثأر بخطورة هذا على حياتهم، وتعرضهم للمساءلة القانونية لأننا نعيش في دولة القانون».

مسلسل محارب هو مسلسل اجتماعي تشويقي، ويتكون من 30 حلقة، ويشارك في بطولته نخبة من أهم نجوم التمثيل بمصر مثل نيرمين الفقي، أحمد زاهر، سلوى عثمان، تامر عبدالمنعم، ماجد المصري، محمود يس جونيور، ملك أحمد زاهر، والمسلسل من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل محارب دراما رمضان 2024 قضية الثأر العنف مسلسل محارب

إقرأ أيضاً:

موعد عرض مسلسل "السرب" لـ خالد النبوي

 

 

 

يستعد صناع مسلسل "السرب" لطرح حلقات العمل وذلك في شهر سبتمبر المقبل على أحد المنصات الإلكترونية، والعمل مقتبس عن مسلسل أسترالي يحمل اسم " seven types of Ambiguity"

 

 

وقد استقر صناع مسلسل النجم خالد النبوي الجديد على اسم "السرب" أن يكون هو الاسم النهائي للعمل بعد أن كان  يحمل اسم " حالة إنكار"، وقد بدأ فريق العمل في تصوير المشاهد ليكون جاهز للعرض في الموسم الشتوي المقبل. 

 

 

تفاصيل مسلسل سراب

 

 

مسلسل سراب من بطولة خالد النبوي ويسرا اللوزي هاني عادل ونجلاء بدر وجيهان الشماشرجي وديامان بوعبود، وعدد آخر من الفنانين، تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد.

 

 

مسلسل سراب تدور في إطار اجتماعي، ويعمل خالد النبوي خلال الأحداث في البورصة، والذي يتم الكشف خلاله عن عالم البورصة والصفقات والاستغلال الذي يحدث فيه.

 

 

آخر أعمال خالد النبوي: 

 

 

ويذكر أن آخر أعمال خالد النبوي هو فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

 

وقد احتل فيلم أهل الكهف المركز الأخير في شباك التذاكر منذ طرحه بدور العرض السينمائية مع انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى. 

 

حيث تذلل الفيلم شباك التذاكر أمس الخميس محتلًا  المركز الرابع والأخير، محققا إيرادات بلغت 320 ألف جنيه فقط لا غير.

 

 

مقالات مشابهة

  • ملك أحمد زاهر تتألق في أحدث ظهور لها
  • مسؤول شرطي يوضح مخاطر إيواء المتسللين وتشغيلهم
  • بعد حادث المول.. فرد الأمن في واقعة إمام عاشور يطالب الكابتن أحمد حسن بـ مليون جنيه
  • موعد عرض مسلسل "السرب" لـ خالد النبوي
  • بعد تعرضها لحادث.. العناية الإلهية تنقذ نرمين الفقي في منزلها (فيديو)
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع
  • هكذا احتفلت ملك أحمد زاهر بعيد ميلادها
  • مخاوف من توسع الصراع بالشرق الأوسط واندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • خبير قانوني: خطاب الكراهية من أخطر الخطابات التي يمكن أن تنتشر في المجتمعات