الجزيرة:
2024-07-07@03:59:58 GMT

قوات أمن قطرية تشارك في تأمين أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

قوات أمن قطرية تشارك في تأمين أولمبياد باريس 2024

وقع وزير الداخلية القطري الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني اليوم الأربعاء مع نظيره الفرنسي جيرالد دارمانان، اتفاقية تعاون أمني تُشارك بموجبها قوات الأمن القطرية في تأمين أولمبياد باريس 2024.

وجرى التوقيع على الاتفاقية كجزء من زيارة العمل الرسمية لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وقال وزير الداخلية القطري في تغريدة على موقع إكس إن القوات الأمنية القطرية ستشارك في الدوريات المترجلة، والخيالة، والطائرات المُسيرات (الدرون)، بالإضافة إلى فرق إبطال وإزالة المتفجرات، ومكافحة الإرهاب، ومكافحة الشغب، وإدارة الأمن المدني للأحداث الرياضية الدولية.

وأضاف الشيخ خليفة بن حمد أن وزارتي الداخلية في البلدين وقعا على خطة عمل مشتركة، وعلى خطاب نوايا بين قوّة الأمن الداخلي القطرية "لخويا" والدرك الوطني الفرنسي.

في إطار زيارة الدولة لسيّدي صاحب السمو إلى باريس، التقيت بسعادة السيد جيرالد دارمانان وزير الداخلية وأقاليم ما وراء البحار بالجمهورية الفرنسية الصديقة، حيث وقّعنا اتفاقية تعاونٍ أمنيٍّ تُشارِكُ بموجبها قُوّاتُنا الأمنية في تأمين أولمبياد باريس 2024

وذلك بأعمال الدوريات… pic.twitter.com/R8tfozqhsa

— خليفة بن حمد (@KHK) February 28, 2024

وفي وقت سابق، قال قصر الإليزيه -في بيان- إن قطر وفرنسا أبرمتا شراكة إستراتيجية وافقت بموجبها قطر على تخصيص 10 مليارات يورو لتمويل شركات ناشئة وصناديق استثمار في فرنسا بين عامي 2024 و2030.

وأضاف أن الاستثمارات "التي تحقق المنفعة المتبادلة لكلا البلدين" ستستهدف قطاعات رئيسية تتراوح بين تحول الطاقة وأشباه الموصلات والفضاء والذكاء الاصطناعي والرقمنة والصحة والضيافة والثقافة، وفق ما أوردت رويترز.

وتعد فرنسا المستثمر الأوروبي الأول في قطر، إذ استثمرت 9 مليارات دولار في مجالات الطاقة والطيران والبنية التحتية والسياحة، كما أنها واحدة من الدول الـ5 الرئيسية المتلقية للاستثمارات من قطر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بن حمد

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024

 


كشف محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برنامج منتخب مصر الأولمبي، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024


وقال محمد بركات في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "منتخب مصر الأولمبي بدأ معسكره استعدادًا ليورو 2024 مساء اليوم الجمعة".


وأضاف: "المنتخب سيخوض تدريباته خلال 5 أيام في القاهرة، وتتوجه بعدها البعثة على متن طائرة خاصة إلى بوردو الفرنسية يوم 10 يوليو الجاري".


وتابع: "منتخب مصر الأولمبي سيخوض معسكره في بوردو لأسبوع كامل، وتتخلله مباراتين وديتين، الأول أمام أوكرانيا يوم 14 يوليو، والثانية أمام العراق يوم 17 يوليو".


وأكمل: "كان من المُقرر أن تتوجه بعثة المنتخب الأولمبي إلى نانت مباشرةً من القاهرة يوم 18 يوليو، ولكن روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب قرر خوض معسكر في بوردو أولًا".


وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "روجيرو ميكالي أكد أنه سيستفيد من هذا المعسكر في بوردو، لذا وافق اتحاد الكرة على طلبه، وبعد هذا المعسكر، ستنتقل البعثة إلى نانت يوم 18 يوليو".

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • «الداخلية» تنظم الاحتفال السنوي بيوم التدريب
  • تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي لعام 2024 في كازاخستان
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 
  • ليبيا تشارك بـ6 رياضيين يمثلون 5 ألعاب رياضية في أولمبياد باريس 2024