انطلقت اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية في مركز شباب مبارك بالقصير بمحافظة البحر الأحمر، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب في التعامل مع الأزمات والكوارث.

نظمت الدورة التدريبية بالتعاون بين أندية التطوع ومركز شباب القصير بمدينة القصير، وشهدت مشاركة واسعة من الشباب المهتمين بتطوير مهاراتهم في التعامل مع الأوضاع الطارئة والكوارث، حيث تم تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالأزمات والكوارث وكيفية التصرف فيها بطريقة فعالة.

تضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات  جماعية، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين، وتم تناول موضوعات مثل تحليل المخاطر، وتنظيم الاستجابة الطارئة، وإدارة الأزمات الطبيعية والبيئية، والاتصالات في الأزمات، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

تعد هذه الدورة الأولى من سلسلة من الأنشطة التدريبية التي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع والتعامل مع الأوضاع الطارئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزمات والكوارث التعامل مع الأزمات الاستجابة الطارئة تنمية المجتمع تطوير مهاراتهم

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي في جامعة عين شمس دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة وهى وسيلة التواصل التي يستخدمها ذوي الاحتياجات الخاصة واستهدف التدريب طلاب الجامعة والمتطوعين بالوحدة.

جاء ذلك انطلاقاً من الاهتمام الكثير بتعلم لغة الإشارة والبحث عن آليات وطرق لتعلمها، تحت رعاية الدكتور مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الإجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقاعات التدريب  في مبنى الابتكار بالجامعة  (ihub). 

أهداف دورة جامعة عين شمس 

وتستهدف جامعة عين شمس من الدورة التدريبية نشر ثقافة الدمج بين الطلاب ذوى الهمم وباقي طلاب الجامعة، بإشراف وتنسيق الدكتورة نيڤين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الإبتكار و التدريب بالجامعة
وإعداد وتنفيذ عبدالرحمن فوزى مسؤل ومنسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وآيه ونيس  مسؤول التوعية بوحدة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس، قائم على التدريب بالكورس نرمين كاميل مترجمة ومدربة لغة الإشارة. 

وأشار عبدالرحمن فوزى إلى أهداف الوحدة فى محور التوعية والتطوع وبنك التطوع المصرى و تقديم خدمات للطلاب فى مختلف المجالات وتقديم العديد من الدورات التدريبية و من ضمن خدمات التى تقدمها الوحده تسديد مصروفات الطلاب الغير قادرين وذوى الهمم وطلاب تكافل وكرامة، وتقديم أجهزة تعويضية لطلاب ذوى الإعاقة. 

وتناولت ورشة جامعة عين شمس تعلم الحروف العربية بلغة الإشارة من "أ الى ى " والمأكولات وتم عمل حلقة نقاشية بلغة الإشارة بين الطالب و تعلم التحيات والتمييز بين الألوان و تطبيق عملي للحوار وكيفية السؤال والرد.

وشارك بحضور الكورس عدد مايقرب عن حوالى 60 طالب من مختلف الكليات و مجموعة من المتطوعين الفعالين بالوحدة. 
وفي الختام تم فتح حوار من قبل عبدالرحمن فوزى  مع الطلبة للرد على استفساراتهم عن التطوع وتحديداً تعريفهم عن بنك التطوع المصري والانشطة التى تقدمها وحدة التضامن بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • شباب الدقهلية تطلق سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بميت غمر
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • “الإمارات للمحاسبة” يستضيف دورة تدريبية لممثلي الأجهزة الرقابية في دول الخليج
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة في مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء