أكد جهاد حرب، محلل سياسي، أن هناك حاجة لدى الإدارة الأمريكية والجانب الإسرائيلي والفلسطينيين للوصول إلى هدنة، ووقف إطلاق نار في قطاع غزة، موضحًا أنه نظرًا لجهود الوساطة الحالية ستكون هناك هدنة قريبة.

نتنياهو لا يرغب في هدنة إنسانية 

وشدد «حرب»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أنه على الرغم من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يرغب في هذه الهدنة ولا يرغب في الوصول إلى اتفاق لتبادل الأسرى لعوامل متعددة، أولهما العامل السياسي، والذي يراهن على إبقاء هذه الحرب بغية الوصول إلى صيد ثمين، ويتحدث عن أنه من انتصر في الحرب سواء باغتيال أو اعتقال قيادات كتائب القسام.

وأوضح أنه يراهن على القوة للوصول لصورة النصر الذي يرغب في تقديمها كعربون لبقائه في الحياة السياسية الإسرائيلية، مشددًا على أن ما نشاهده من خطاباته أن عودة الأسرى الإسرائيليين ليسوا أولوية له الآن على مستوى الأولويات والأهداف الإسرائيلية في هذه الحرب.

نتنياهو يدفع بإسرائيل لمزيد من العنف

وأشار إلى أن نتنياهو يدفع بإسرائيل لمزيد من العنف، وهذا ليس فقط في قطاع غزة ولكن في الضفة الغربية والحدود الشمالية مع لبنان أيضًا، مؤكدًا أن الإجراءات التي نسمع عنها والمقترحة من بن غفير وزير الأمن القومي وهي مواجهة واسعة من الفلسطينين في القدس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاد حرب نتنياهو إسرائيل الضفة الغربية یرغب فی

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يدفع معجب جديد ويرفض التصوير معه .. فيديو

خاص

انتشر مقطع أظهر الفنان المصري عمرو دياب في حفل خاص ، قبل أن يفاجأ بارتطام معجب به بقوة بعد تعثر قدمه في شيء ما، ليصطدم به.

‎كان عمرو دياب يستعد أن يهمس في أذن شاب يقف بجواره على المسرح، يبدو أنه العريس، قبل أن يصطدم المعجب به بشدة، ثم يقف معتدلاً ومبتسماً مطالباً إياه بصورة تذكارية، وسط انشغاله بالغناء.

‎مع الصدمة وقوة الارتطام دفع عمرو دياب معجبه بعيداً، وطلب من الأمن إنزاله، قبل أن يواصل الغناء بشكل طبيعي، إذ استطاع السيطرة على أعصابه هذه المرة، ولم تفلت منه حركة عصبية قد تدينه بصورة مماثلة لقضية الصفعة المعروفة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-20.mp4

مقالات مشابهة

  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • 4 عوامل تدفع بإسرائيل إلى التراجع عن شن حربها على لبنان.. تقرير يكشفها
  • نتنياهو: سننهي الحرب على غزة بعد تحقيق كل أهدافنا
  • عمرو دياب يدفع معجب جديد ويرفض التصوير معه .. فيديو
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • "الشيخ" يجتمع مع رئيس الوزراء القطري بالدوحة.. هذه أهم الملفات
  • نتنياهو: لا بديل عن النصر لإنهاء الحرب
  • نتنياهو يراهن على الحرب.. هل يحقق أهدافه؟