نيوزيمن:
2024-07-06@01:07:06 GMT

حضرموت.. ضبط متهمين بعملية نبش موقع أثري في دوعن

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

أعلنت السلطات الأمنية والمحلية في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت، ضبط عدد من المتهمين المتورطين في عمليات حفر عشوائي بموقع أثري بضواحي المديرية.

وأشار وكيل نيابة صيف الابتدائية القاضي، عاتق أحمد حسين، أن قوات أمنية وعسكرية من لواء شبام تمكنت من ضبط عدد من المتهمين بعملية حفر عشوائية في منطقة جبلية أثرية بضواحي المديرية.

مشيرا إلى أن المتهمين كانوا يبحثون عن أشياء مدفونة في باطن الأرض، وتم ضبطهم وبحوزتهم أسلحة ومجموعة من القذائف.

وأضاف المصدر إنه وأثناء عملية الحفر من قبل المتهمين تم العثور على رفات جثة متحللة مدفونة في الموقع، ولم يتم التعرف عليها. لافتا إلى أنه تم إيداع العناصر المشتبه بها، ونقل الرفات الذي تم العثور عليه إلى إحدى المقابر لدفنها، في حين يجري استكمال التحقيقات القانونية وجمع الاستدلالات تمهيداً لرفعها للنيابة.

ووجه وكيل النيابة الأجهزة الأمنية والعسكرية بضبط كل من تسول له نفسه نبش الأشياء القديمة ومتابعة وضبط المتهمين الذين يقومون بالحفر عن الآثار والتصرف فيها كونها تعد جريمة يعاقب عليها القانون وكذلك كل من تهاون أو سهل ارتكاب مثل تلك الجرائم.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية

الثورة نت|

ناقش لقاء عقد اليوم بمديرية الجميمة محافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي سبل التحشيد للدورات العسكرية المفتوحة والجوانب الأمنية والخدمية في المديرية.

وفي اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومدراء الأمن العميد علي القاسمي والمديرية صدام المدومي ومنطقة ابو طير الأمنية العقيد عماد القاضي..أكد الصوفي ضرورة استمرار مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وتطرق إلى دور الجميع في التحشيد والتعبئة لنصرة للأقصى والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ودور المشايخ في حلحلة القضايا المجتمعية ومساندة الجهود الأمنية في ارساء دعائم الأمن والاستقرار.

وشدد على أهمية التوجه للزراعة واغتنام موسم الأمطار في هذا الجانب للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي..مثمنا مواقف أبناء المديرية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره و في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

من جانبه أشار مدير أمن المحافظة إلى تضحيات أبناء الجميمة ودورهم في إفشال مخططات العدوان الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار..منوها بأهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والمشايخ والشخصيات والمجتمع لتحقيق الأهداف المنشودة في إرساء الأمن كافة المؤامرات.

بدوره أوضح مدير المديرية حرص أبناء الجميمة على الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني ودعم جهود الاجهزة الأمنية والاستمرار في تنفيذ المشاريع عبر المبادرات المجتمعية.

حضر اللقاء مسؤول شعبة التعبئة و أمين محلي المديرية ومديري فروع الأمن والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • قرار جديد حول المتهمين بخطف محامٍ في حلوان
  • سقوط 8 متهمين بحيازة مخدرات وطلقات نارية بالمنوفية
  • استئناف محاكمة متهمين بالتزوير في التجمع الخامس