السومرية العراقية:
2024-09-29@06:15:11 GMT

مصرع 8 مهاجرين غرقا قبالة سواحل المغرب

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

مصرع 8 مهاجرين غرقا قبالة سواحل المغرب

أعلنت السلطات المحلية بإقليم الناظور شمال شرق المغرب، اليوم الأربعاء، أن 8 أشخاص لقوا مصرعهم غرقا في مياه البحر الأبيض المتوسط مساء الثلاثاء أثناء محاولتهم العبور للهجرة غير النظامية. وقالت السلطات المحلية أن "الضحايا كانوا ضمن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين استقلوا قاربا مطاطيا في محاولة لعبور البحر المتوسط انطلاقا من منطقة تشارانا بومحفوض جماعة بني شيكر، قبل أن ينقلب القارب بسبب سوء الأحوال الجوية التي سجلت هبوب رياح قوية وارتفاع علو الأمواج".



وذكر المصدر ذاته أن "السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والبحرية الملكية والوقاية المدنية، تدخلت وأنقذت 9 أشخاص كما انتشلت 8 جثث".

وأشارت إلى أن "الأبحاث مستمرة للوصول إلى مفقودين محتملين".

وأكدت في السياق أنه تم "فتح تحقيق من قبل السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الحرس الإسباني يسلم مهاجرين سريين إلى السلطات المغربية و مليلية تحذر من سيناريو باب سبتة

زنقة 20 ا أنس أكتاو

قامت عناصر من الحرس المدني الإسباني، بتسليم مجموعة من المهاجرين غير النظاميين إلى السلطات المغربية بعد أن حاولت هذه المجموعة، أمس الخميس، دخول ثغر مليلية المحتل بشكل غير نظامي عن طريق قارب في المنطقة الجنوبية من المحيط الفاصل بين المدينة السليبة وباقي الأراضي المغرب.

وتمت هذه المحاولة، حسب ما أفادت به وكالة “إيفي” الإسبانية الرسمية، بناء على معلومات من الحرس المدني، أمسٍ حوالي الساعة 17:25.
ووفقًا لما أبلغت به مندوبية الحكومة في مليلية، فقد “تم تفعيل نظام مكافحة التسلل الخاص بالحرس المدني الذي، بالتعاون مع القوات المغربية، تمكن من منع الدخول”.

ولم تحدد حكومة مليلية المحلية عدد المهاجرين الذين كانوا على متن القارب، على الرغم من أن بعض المواطنين الذين فوجئوا بهذه المحاولة أثناء سيرهم في منطقة “ديرك سود” بالمدينة، قد أشاروا إلى أنهم قد يكونون حوالي عشرين شخصًا، وفق “إيفي”.

وفي عدة مقاطع فيديو منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد الحرس المدني وهو يطارد القارب في البحر عندما حاول الاقتراب من مليلية، وكذا اللحظة التي قفز فيها المهاجرون إلى الماء عندما كانوا على مسافة قريبة جدًا من منطقة ديرك سود.

وتأتي هذه المحاولة بعد ساعات قليلة من تصريح مندوبة الحكومة في مليلية، سابرينا موح، يوم الخميس، بأن القوات وأجهزة الأمن للدولة “في حالة تأهب مستمرة” وتنسق مع السلطات المغربية للتصرف “من اللحظة الأولى” في حالة اكتشاف تحركات للمهاجرين.

وأشارت موح إلى استعداد الحرس المدني والشرطة الوطنية لمواجهة الدعوات التي تأتي من المناطق القريبة من سبتة لمحاولة دخول جديدة يوم 30 من الشهر الجاري، كما حدث في 15 من الشهر الماضي، تحسبًا لإمكانية امتدادها إلى محيط مليلية.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا: مصرع 9 أشخاص بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري
  • إسبانيا: مقتل 9 مهاجرين غير شرعيين وفقدان 48 آخرين
  • قتلى وعشرات المفقودين بانقلاب قارب مهاجرين قبالة إسبانيا
  • مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري
  • مصرع شاب غرقا في مياه نهر النيل بدار السلام بسوهاج
  • "على الهامش" يمثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية
  • الحرس الإسباني يسلم مهاجرين سريين إلى السلطات المغربية و مليلية تحذر من سيناريو باب سبتة
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • خفر السواحل اليوناني: مصرع مهاجر وإنقاذ 15 آخرين قبالة جزيرة "كوس"
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام