صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@11:32:35 GMT

32 قارئاً في رمضان عجمان

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

سعيد أحمد (عجمان)

أخبار ذات صلة «الشؤون الإسلامية» تبحث الاستعدادات لشهر رمضان المبارك بايدن: إسرائيل ستوقف الحرب في غزة خلال شهر رمضان

أكدت مريم المعمري، رئيس اللجنة العليا لفعاليات رمضان عجمان «تقوى وإيمان»، إن الدورة الـ 18، تستضيف أكثر من 32 قارئاً من داخل الدولة وخارجها، في 6 مساجد بالإمارة، مؤكدة أن الدورة الحالية ستشهد فعاليات وأنشطة متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية من مختلف الجنسيات.

وثمنت المعمري، دعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، في إحياء ليالي شهر رمضان بالذكر، وبث الروحانيات في نفوس الأفراد، ونشر ثقافة المحبة والتسامح في الشهر الفضيل، وتشجيعهم على عمل الخير والتطوع من أجل خدمة المجتمع. جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق عجمان سراي، بحضور ممثلي الجهات المنظمة والمؤسسات الراعية والإعلاميين، واستعراض المؤتمر أهم فعاليات رمضان عجمان، والتطورات التي استجدت عليها، والرعاة الجدد الذين انضموا إليها، بالإضافة إلى المحاضرات والندوات الدينية المتنوعة بعدة لغات مختلفة. وأشارت مريم المعمري، إلى أنه سيتم عقد محاضرات دينية بلغات مختلفة، تقام في المساجد ومجالس الأحياء السكنية، بهدف بث روح الايمان ونشر الوعي بالدين الحنيف، كما تم اختيار أكثر من 120 متطوعاً ومتطوعة من أكفأ الشباب، من أجل تقديم المساعدة في إرشاد المصلين، وتنظيم دخول المصلين وخروجهم من المساجد، مشيرة إلى أن الدورة الحالية سيكون لها أثر طيب في نفوس الجميع، وذلك بتعاون المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية في رعاية رمضان عجمان.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رمضان القرآن الكريم عجمان حميد بن راشد النعيمي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة

سرايا - قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 814 مسجداً تدميرا كاملاً واستهدف 19 مقبرة وألحق خسائر فادحة بمقدرات القطاع خلال سنة كاملة من حرب الإبادة على قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم السبت، أن الاحتلال يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والقوانين الدولية والإنسانية بالاعتداء المستمر على القطاع واستهداف البشر والشجر والحجر ضمن حرب إبادة جماعية واضحة المعالم على مرأى ومسمع من العالم أجمع، مشيرة الى أن الاعتداء الاسرائيلي خلف اكثر من 50 ألف شهيد ومفقود، وما يزيد على 96 ألف مصاب، ودمر المساجد والمقابر والمقرات الإدارية والمقدرات الوقفية.

وأوضحت أن إجمالي الخسائر والأضرار التي تعرضت لها الوزارة تقدر بنحو 350 مليون دولار ، لافتة الى ان المساجد كان لها النصيب الأكبر من هذا التدمير والعدوان الهمجي، إذ سوت صواريخ وقنابل الاحتلال 814 مسجداً بالأرض ودمرتها تدميرا كاملاً من أصل نحو 1245 مسجدًا في قطاع غزة بما نسبته 79 بالمئة، كما تضرر 148 مسجدًا بأضرار جزئية بليغة، ووصل إجرام الاحتلال إلى قصف عدد من المساجد والمصليات على رؤوس المصلين الآمنين.

وأضافت، إن آلة العدوان الإسرائيلية دمرت 3 كنائس تدميراً كلياً جميعها موجودة في مدينة غزة، مشيرة الى ان الاحتلال استهدف 19 مقبرة منتشرة في قطاع غزة من إجمالي عدد المقابر البالغة 60، حيث دمر 8 مقابر تدميراً كلياً، و 11 مقبرة تدميرا جزئياً، تخللها نبش القبور وسرقة جثامين الشهداء علما بأن الإحصائية المتعلقة بالمقابر لم تكتمل في ظل استمرار العدوان.

وحملت الوزارة الاحتلال وكل من يسانده كامل المسؤولية عن استهداف النساء والأطفال والشيوخ والمساجد ودور العبادة والمقابر واستمرار حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

إقرأ أيضاً : حقيقة إغلاق محطات محروقات أبوابها أمام المواطنين الأحد - وثيقة إقرأ أيضاً : وسم" أحمد الزعبي" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : عشيرة "قاتل" الدكتور أحمد الزعبي تصدر بيانًا حول الجريمة البشعة - تفاصيل

مقالات مشابهة

  • تعميم هام من وزارة الأوقاف لخطباء المساجد!
  • قائد عام شرطة عجمان يكرم ضابطين لتميزهما في إتمام شهادات الدراسات العليا
  • المعمري: التطرف ميلٌ عن الشريعة السمحاء وتهديد للأمن والنماء.. وعلينا حماية مجتمعاتنا من "الآيديولوجيات الضارة"
  • بسداسية.. الجزيرة يمطر شباك دبا الحصن
  • النصر يستعيد التوازن بـ «ثلاثية» أمام عجمان
  • مبخوت يقود النصر لقلب الطاولة على عجمان
  • الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة
  • النصر وبني ياس وحتا والوصل تُحلق إلى «نصف نهائي» الطائرة
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم السبت
  • عمار بن حميد يبحث مع سفير هولندا تعزيز العلاقات