صحار - مكتب عمان

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال طلبة الدمج السمعي الفائزين في المهرجان الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة الرابع على مستوى سلطنة عمان، وذلك بحضور الدكتور وليد بن طالب الهاشمي المدير العام وعدد من مديري الدوائر ومساعديهم ورؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس والقائمين على برامج التربية الخاصة.

وقالت زمزم بنت عامر العامرية رئيسة قسم التربية الخاصة بتعليمية شمال الباطنة: إن طلبة الدمج السمعي بمدارس المحافظة حققوا مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى سلطنة عمان، حيث حصد طلبة المحافظة ثلاث ميداليات ذهبية في المهرجان وهي الميدالية الذهبية في الوثب الطويل والميدالية الذهبية في دفع الجلة والميدالية الذهبية في سباق ٨٠٠ متر، كما حصد الطلبة الميدالية الفضية في سباق ٨٠٠ متر والميدالية البرونزية في الوثب الطويل، والميدالية البرونزية في مسابقة ١٠٠ متر عدو.

وأضافت: إن هذا التكريم يأتي ليكون حافزا لهؤلاء الطلبة وما حققوه من إنجازات تستحق الإشادة، وليكون أيضا حافزا لزملائهم من طلبة التربية الخاصة وصفوف الدمج السمعي لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المسابقات الرياضية والعلمية.

وشهد الحفل عرضا مرئيا يوضّح مشاركة الطلبة في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تضمّنها المهرجان إلى جانب جلسة حوارية مع الفريق المشارك في المهرجان الرياضي أشاروا خلالها إلى أهمية تمكينهم في مختلف المسابقات والأنشطة، مؤكدين دورهم في مختلف المجالات التعليمية، وفي الختام قام الدكتور المدير العام بتكريم الطلبة الفائزين من طلبة الدمج السمعي بكل من مدرسة بلج بن عقبة للتعليم الأساسي ومدرسة محبوب بن الرحيل للتعليم الأساسي ومدرسة ابن دريد للتعليم الأساسي إلى جانب تكريم المعلمين المشرفين على الطلبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المهرجان فی مختلف

إقرأ أيضاً:

تكريم فريدة فهمي في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية (صور)

كرّم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، كلا من الفنانة الاستعراضية الكبيرة فريدة فهمي أيقونة فرقة رضا للفنون الشعبية ، والدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس مهرجان الإسماعيلية في 1985.

الفنون الشعبية تضرب بجذورها في عمق الحضارة المصرية القديمة

وأكد وزير الثقافة أن مهرجان الإسماعيلية، يطلق دورته الرابعة والعشرين أي أنه أصبح راسخا، ومشددا على  أهمية المهرجان الذي يعرض الفنون الشعبية المصرية التي تضرب بجذورها في عمق الحضارة المصرية القديمة، حيث سجل المصري القديم الرقصات على جدران المعابد.

وتابع: ويعد مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية فرصة لتلاقح الثقافات، والتعرف على فنون الشعوب، مؤكدا في ختام كلمته أن وزارة الثقافة ستظل داعمة لكل الفنون إيمانا منها بدور الفنون في ترقية الوجدان.

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية مستمرة غدا

وشهد حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وقيادات وزارة الثقافة وقيادات المحافظة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية غدا وتستمر الفعاليات حتى يوم 7 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • أردنيون يهبّون لمساعدة طلبة غزيين تقطعت بهم السبل
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • تكريم فريدة فهمي في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية (صور)
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة