فنون ومشاهير، وفاة ابنة الممثل الكوميدي الشهير شارلي شابلن عن عمر 74 عاماً،توفيت جوزفين شابلن، ابنة الممثل الكوميدي الأسطوري تشارلي شابلن عن عمر ناهز 74 .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وفاة ابنة الممثل الكوميدي الشهير شارلي شابلن عن عمر 74 عاماً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وفاة ابنة الممثل الكوميدي الشهير شارلي شابلن عن عمر...
توفيت جوزفين شابلن، ابنة الممثل الكوميدي الأسطوري تشارلي شابلن عن عمر ناهز 74 عاما.

ورحلت جوزفين في باريس يوم 13 تموز الجاري، طبقا لما ذكرته صحف أميركية معنية بصناعة السينما، نقلا عن أسرتها.

وولدت جوزفين شابلن في سانتا مونيكا بولاية "كاليفورنيا" في عام 1949. واشتهرت بدور ماي، في فيلم للمخرج بيير باولو بازوليني، المقتبس من ثماني قصص من "حكايات كانتربري" للشاعر الإنكليزي، جيفري تشوسر. (روسيا اليوم) 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"رجل عصامي".. وفاة رئيس الحكومة اللبناني السابق سليم الحص عن عمر يناهز 95 عاماً

غيّب الموت، اليوم الأحد، رئيس الحكومة الأسبق في لبنان سليم الحص عن عمر يناهز الـ 95 عاماً.

اعلان

ونعى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي الراحل، قائلاً إنه تُوفي في "أصعب وأدق مرحلة يحتاج فيها لبنان إلى ضميره وحسه الوطني والعروبي وإلى حكمته ورصانته وحسن إدارته الشأن العام". 

وأضاف في بيان: "الكتابة عن الرئيس سليم الحص مهمة صعبة وسهلة في الوقت ذاته. صعبة لأن كل الكلمات لا تفيه حقه، وسهلة لأنه بحر من العطاء في حياته المهنية. كان اقتصاديا بارزا ومثال الخبرة والاخلاق والعلم، يضع المصلحة العليا ومصلحة المواطن فوق كل اعتبار وكان متجرداً وموضوعياً ودستورياً بامتياز".

وأشار ميقاتي إلى أن "الرئيس الحص الذي وصل إلى أعلى ما يمكن أن يصل إليه رجل عصامي بنى نفسه بنفسه ليصل إلى أعلى درجات العلم، وأرفع المناصب، ليكون رئيس حكومة ناجحاً في لبنان، ويستحق بعد سنوات من العطاء والتضحية لقب "ضمير لبنان" ويدخل الى الابد في وجدان اللبنانيين. رحمه الله واسكنه فسيح جنّاته".

من جهته، نعى الرئيس تمام سلام رئيس الحكومة الأسبق، وقال إنّ "قامة وطنية كبيرة من بيروت ومن لبنان رحلت اليوم ورحل معها الصدق والنبل والاستقامة وعفة النفس. الرئيس سليم الحص خدم وطنه بأمانة واخلاص وبسلاح الموقف الذي اعتبره واعتمده في مواجهة السلاح الغير شرعي وقوى الامر الواقع. بيروت هي مدينته وعرينه وحاضنة مسيرته الزاخرة بالعلم والاخلاق مترفعاً عن الصغائر ، همه الانسان وكرامته وحقوقه".

من جانبه، كتب النائب فيصل كرامة في رثاء الحص: "فقدنا وفقد لبنان واللبنانيون رجل دولة من طراز رفيع هو الرئيس الدكتور سليم الحصّ. وبفقدانه تنطوي صفحة من التاريخ السياسي الحديث لهذا الوطن، صفحة مليئة بالأحداث والمواقف والمواجهات الكبرى التي كان محورها هذا الرجل المشرق والنزيه".

 

Relatedلبنان بين مطرقة حرب محتملة مع إسرائيل وسندان الأزمة الاقتصادية: خطة الطوارئ في مأزقغارة إسرائيلية على النبطية في جنوب لبنان تسفر عن مقتل 10 أشخاص رغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله

وكتب النائب فؤاد مخزومي في تغريدة نشرها عبر منصة "إكس": "برحيل رئيس الحكومة السابق الدكتور سليم الحص، يخسر لبنان واللبنانيين والعالم العربي قامة وطنية فذة ورجل مواقف وطنية اتسم بالنزاهة والعدالة. رجلٌ بحجم وطن مشهود له بتاريخ مشرّف قدّر الوطن والإنسان على حد سواء. الرحمة لروحه والصبر والسلوان لعائلته وذويه ومحبيه".

بدوره، علق الشاعر اللبناني نزار فرنسيس على رحيل الحص عبر منصة "إكس" بالكلمات التالية: "يغيب.. لكنه لا ينتهي.. فالضمير لا يموت".

نبذة عن حياة سليم الحص

وُلد الحص في بيروت بالعام 1929 ميلادي، وهو سياسي لبناني بارز شغل مناصب وزارية عديدة منها وزارة الخارجية، الصناعة، التربية.

شغل منصب رئيس الحكومة لخمس مرات، وتم تعيينه وزيراً في حكومات أخرى. وكذلك تمّ انتخابه عضواً في مجلس النواب بدورتين متواصلتين.

قاد الحكومة اللبنانية لأول مرة بتاريخ 9 كانون الأول/ ديسمبر 1976 حتى 25 تشرين الأول/ أكتوبر 1980، ثمّ أعيد تعيينه رئيساً للوزراء بالوكالة سنة 1987 بعد إغتيال رئيس الحكومة آنذاك رشيد كرامي.

والمرة الأخيرة التي تسلّم فيها الحص رئاسة الحكومة كانت بعهد الرئيس إميل لحود عام 2000.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنان باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيل شاهد: مزراع يفقد نصف قطيعه من الماشية.. نفقت بقصف صاروخي إسرائيلي على جنوب لبنان حكومة وفاة لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة يعرض الآن Next الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد يعرض الآن Next بعد تصادم سفينتين.. بكين تطالب مانيلا بوقف "الأعمال الاستفزازية" في بحر الصين الجنوبي يعرض الآن Next "عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيب اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حزب الله إسرائيل لبنان ضحايا روسيا ألمانيا العراق السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وفاة امرأتين في ماهلية بمارب
  • "رجل عصامي".. وفاة رئيس الحكومة اللبناني السابق سليم الحص عن عمر يناهز 95 عاماً
  • وفاة امراتين في سيول الامطار في مأرب
  • إد ويستويك يدخل القفص الذهبي: “لقد بدأت الرحلة للتو”
  • وفاة رئيس وزراء لبنان الأسبق عن عمر ناهز 94 عاما
  • عن عمر يناهز 70 عاماً.. وفاة المدرب الألماني السابق كريستوف داوم
  • وفاة الأسطورة الألمانية داوم عن 70 عاما بعد صراع مع المرض
  • وفاة أسطورة الكرة في ألمانيا
  • أدوار استثنائية رفضها الممثل الراحل آلان ديلون
  • دفن النجم الفرنسي آلان ديلون بعيدا عن الأضواء