ينظم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دورة تدريبية لصالح 30 من الكوادر الدبلوماسية الموريتانية. وذلك بالأكاديمية الدبلوماسية بنواكشوط، في مجالات تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بحضور العالية بنت يحي منكوس السفيرة الأمينة العامة للوزارة.

كما حضر مراسم افتتاح الدورة، كل من السفير المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية عبد القادر محمد أحمدو، والمدير العام للدعم والوسائل المشتركة بالوزارة وسيسوقو، والمديرالعام المساعد للأكاديمية.

وأعربت السفيرة العالية بنت يحيى منكوس عن جزيل شكرها لجامعة الدول العربية وللصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية على تنفيذ هذا النشاط الهام، داعية المشاركين إلى متابعة المحاضرات لتعزيز مهاراتهم في مجالات التفاوض والوساطة والبروتوكول بما يمكنهم من أداء مهامهم على أحسن وجه.

ووجه المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية الشكر إلى جامعة الدول العربية والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، مثمنا التعاون الوثيق بين الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية و هذا الجهاز العربي المعني بالمعونة الفنية للدول الإفريقية.

كما أشار إلى أهمية المحاضرات حول تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول التي سيقدمها السفير عمار عبه وهو الديبلوماسي المتمكن وذو التجربة الغنية، داعيا المشاركين إلى التركيز على هذه الدورة من أجل تحسين خبراتهم واكتساب مهارات جديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دورة تدريبية موريتانيا العربی للمعونة الفنیة للدول

إقرأ أيضاً:

خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 31,887 "شهادة منشأ" خلال شهر يونيو 2024، وذلك في إطار سعيها لدعم الخدمة وتسهيلها على المصدرين في مختلف القطاعات، سواء الصناعي، أو التجاري، أو قطاع الأفراد.
وتُعد شهادة المنشأ وثيقة تُفيد بأن المنتجات المصدرة إلى الخارج هي من أصل وطني أو اكتسبت صفة المنشأ الوطني، وتستهدف الخدمة المنشآت الصناعية، والقطاع التجاري من الشركات والمؤسسات، وقطاع الأفراد الذي يشمل المزارعين، والصيادين، وذوي الأنشطة الفردية، والحرفيين المحليين، وغيرهم.4 نماذجوتتضمن الشهادة 4 نماذج، هي: شهادة منشأ للمنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشهادة منشأ للمنتجات الوطنية للدول العربية، وشهادة المنشأ (التفضيلية) النموذج الموحد لدول الخليج العربية عند التصدير إلى الدول والتجمعات الاقتصادية التي معها اتفاقيات تجارة حرة، وشهادة منشأ باللغتين العربية والإنجليزية للدول التي لا تمنح المعاملة التفضيلية (النموذج العام).
أخبار متعلقة جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدودطقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضوأوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم للحصول على شهادة المنشأ من الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال هذا الرابط.

مقالات مشابهة

  • محكمة النقض تؤكد الحرص على نقل خبراتها للدول الإفريقية الصديقة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بتشكيل الحكومة: تضم نخبة من الكوادر المتميزة
  • خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"
  • لتحقيق الأمن الغذائي وتنويع مصادر الدخل.. تأهيل الكوادر الفنية في مجال «التركيبة المحصولية»
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • “نفط القرن”: البيانات الضخمة .. القوة المستقبلية للدول والمجتمعات
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـجائزة البدر
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • صراع برتغالي إيطالي لتدريب الاتحاد السعودي خلفًا لـ جاياردو