أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه سيتوجه لمستشفى والتر ريد العسكري لإجراء فحص طبي.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيخضع الرئيس بايدن للفحص البدني الذي طال انتظاره مع تزايد المخاوف بشأن صحته ولياقته البدنية، حيث يبلغ من العمر 81 عامًا.

ويواجه البيت الأبيض تساؤلات مستمرة حول موعد إجراء بايدن، أكبر رئيس في التاريخ، اختباره السنوي قبل انتخابات نوفمبر 2024.

وفي صباح اليوم، الأربعاء، قام برحلة غير مقررة لتقديم تقرير صحي قبل منافسة العودة المحتملة للرئاسة مع سلفه السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن للصحفيين أثناء سيره عبر الحديقة الجنوبية إلى مارين وان: "سأذهب إلى والتر ريد لإجراء فحص جسدي"، لافتًا إلى أن النتائج ستعلن في وقت لاحق اليوم الاربعاء.

وتظهر استطلاعات الرأي أن غالبية الأمريكيين يعتقدون أنه أكبر من أن يترشح مرة أخرى للرئاسة، ولا يتمتع بالقدرة العقلية اللازمة لولاية ثانية، والتي ستنتهي عندما يبلغ من العمر 86 عامًا.

وقال طبيب البيت الأبيض، كيفن أوكونور، إن طريقة مشي بايدن "لا تزال متصلبة" خلال اختباره في فبراير من العام الماضي، لكن وصفه بأنه "يتمتع بصحة جيدة" و"قوي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن بايدن استطلاعات الرأي الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

بايدن: لا يوجد أحد مؤهل أكثر مني للرئاسة.. وأنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم

الجديد برس:

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه “لا يوجد أحد مؤهل” أكثر منه “لكي يكون رئيساً أو للفوز” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي مقابلة مع قناة “إيه بي سي”، شدّد بايدن الذي تعرض لانتقادات على خلفيّة مقدرته العقلية بعد مناظرته السيئة ضد خصمه الجمهوري دونالد ترامب، على أن وظيفته تُشبه “الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم”، وذلك رداً على سؤال عما إذا كان مستعداً للخضوع لهذا النوع من الاختبارات.

وتابع الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً: “أنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم… أنا لا أقوم بحملتي الانتخابية فحسب، بل أقود العالم”.

وتحدث بايدن بطلاقة أكثر مقارنة بمناظرته التلفزيونية الفاشلة مع ترامب في 27 يونيو الماضي، لكن على الرغم من ذلك، كان صوته مشوشاً وجُمله غير مكتملة في بعض الأحيان أو مفكّكة بعض الشيء.

وخلال 22 دقيقة، دافع بايدن بشدة في المقابلة عن ترشحه لولاية ثانية في مواجهة ترامب، في حين أن بعض الأعضاء المُنتخبين في معسكره يطالبونه بالانسحاب.

ورداً على سؤال حول مناظرته مع الرئيس السابق الأخيرة، قال إنها كانت “أمسية سيئة”، بسبب نزلة برد وإرهاق شديد، مضيفاً أنه لم يشاهد المناظرة التلفزيونية التي جمعته مع خصمه.

وشدّد بايدن على أنه “لا يُصدق” استطلاعات الرأي التي تمنح مُنافسه الأفضلية على الصعيد الوطني وفي الولايات الرئيسية، واصفاً ترامب بـ “الكاذب المرضي”.

ويعقد بايدن مؤتمراً صحافياً الخميس المقبل، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، حسبما أكد مسؤول أمريكي كبير الجمعة، حيث سيرد على أسئلة وسائل الإعلام.

يأتي ذلك في وقت أثار ديمقراطيون مؤيدون للرئيس الأمريكي جو بايدن، تساؤلات جديدة، حيال مسعاه للفوز بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الحالي، حيث يواجه ضغوطاً ودعوات من جانبهم إلى التنحي، خصوصاً بعد أدائه الكارثي والضعيف في المناظرة الأولى مع سلفه ترامب، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائماً يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وفي السياق، أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إلى انخفاض نسبة الديمقراطيين الذي قالوا إنهم سيصوتون لبايدن في الانتخابات الرئاسية إلى 86% بعد المُناظرة، وذلك بالمقارنة بنسبة بلغت 93% في فبراير الماضي.

وشمل استطلاع الرأي 1500 من الناخبين المسجلين أُجريت المقابلات معهم بين 29 يونيو الماضي، والثاني من يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا يوجد أحد مؤهل أكثر مني للرئاسة.. وأنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • أكسيوس نقلا عن نواب ديمقراطيين: مقابلة بايدن مع شبكة إيه بي سي لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • بايدن يؤكد: أنا مرشح للرئاسة وسأفوز مجددا
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي
  • عاجل - بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي وأحتاج قسط أكبر من النوم والراحة
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم