صحيفة الخليج:
2024-07-07@04:06:09 GMT

شرطة دبي: 42% انخفاضاً في مؤشر الجريمة خلال 2023

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

شرطة دبي: 42% انخفاضاً في مؤشر الجريمة خلال 2023

أظهرت إحصائيات الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، انخفاضاً في مؤشر الجريمة في دبي خلال العام الماضي 2023 بنسبة 42% مقارنة بالعام 2022، وانخفاضاً في عدد البلاغات الجنائية بنسبة 49.9%، وفي عدد البلاغات المُقلقة بنسبة 42.72%، إلى جانب تسجيل انخفاض في عدد المتهمين بالبلاغات المُقلقة مقارنة بعام 2022.

ونوه الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي بالجهود التي تقوم بها فرق العمل بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في ضبط مرتكبي الجرائم والحد منها بحرفية عالية، وجهودهم في حفظ الأمن ورفع مستوى الأمان في الإمارة، ما ساهم في تحقيق مؤشرات إيجابية وإنجازات خلال العام 2023، مشيراً إلى أن الكفاءات والتقنيات والبرامج الذكية المُستخدمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية تساهم تعزيز الأمن والأمان على مستوى الإمارة.

جاء ذلك، خلال تفقده الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وكبار الضباط.

واستمع الفريق عبدالله المري إلى عرض حول إنجازات ومبادرات الإدارات الفرعية، وأبرز التقارير والدراسات التي ساهمت في التعامل والسيطرة على بعض الظواهر الأمنية وإنهائها.

واستمع إلى شرح حول الإنجازات والمبادرات والمشاريع الابتكارية للإدارات الفرعية، وأطلع على عرض للمشاريع الأمنية المُستقبلية التي سيتم تطبيقها في الأعوام المُقبلة، واستراتيجية خفض الجريمة في إمارة دبي، إلى جانب الإطلاع على عرض حول المشاريع الأمنية المٌبتكرة التي ساهمت في الحد من الجريمة، وإجراءات ما بعد الجريمة، وعدد من الدراسات ذات الصلة.

كما استمع الفريق المري إلى شرح قدمته كل من: إدارة المشبوهين والظواهر الجنائية، وإدارة التحقيقات الجنائية والإدارية، وإدارة الحد من الجريمة، وإدارة مكافحة غسل الأموال، وإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية حول جهودهم في العام الماضي.

وتجول في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، واطلع على المشاريع المُستقبلية لعدد من الإدارات الفرعية، والتي تتعلق بالأحياء السكنية والمناطق التجارية، والمنصات الالكترونية والتحليلية، والتي تُسهم في التغلب على التحديات والصعوبات وتعزز الأمن والأمان في الإمارة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الجريمة الإدارة العامة للتحریات والمباحث الجنائیة

إقرأ أيضاً:

رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال

قالت 8 مصادر مطلعة لرويترز، إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، "قدم طلبا مفاجئا" بإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحركة حماس تتعلق بحرب غزة، في 20 مايو، وهو نفس اليوم الذي ألغى فيه "مهمة حساسة لجمع أدلة" من المنطقة.

وقالت 4 من المصادر، إن التخطيط للزيارة كان جاريا على مدى أشهر مع مسؤولين أميركيين.

وقلب قرار خان طلب إصدار مذكرات الاعتقال، الخطط التي دعمتها واشنطن ولندن لزيارة المدعي العام وفريقه لغزة وإسرائيل رأسا على عقب.

وذكرت 5 مصادر على دراية مباشرة بما جرى من تواصل وقتها، أن المحكمة "كانت تعتزم جمع أدلة من موقع الأحداث، على جرائم حرب، على أن تتيح لقادة إسرائيل الفرصة الأولى لعرض موقفهم وأي إجراء اتخذوه للرد على اتهامات جرائم الحرب".

وأضافت لرويترز أن قرار خان طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وهي أول محاولة من المحكمة لاعتقال زعيم دولة مدعوم من الغرب وهو في منصبه، "أطاحت أيضا بجهود قادتها الولايات المتحدة وبريطانيا لمنع المحكمة من الملاحقة القضائية لقادة إسرائيليين".

وقالت الدولتان إن المحكمة ليس لها ولاية قضائية على إسرائيل، وإن السعي لإصدار مذكرات اعتقال "لن يساعد" في حل الصراع.

وقال مكتب خان لرويترز إن "قرار طلب إصدار مذكرات اعتقال، وهو متسق مع النهج المتبع في كل القضايا، جاء بناء على تقييم من المدعي العام بوجود أدلة كافية تسمح بذلك، ووجهة نظر مفادها أن السعي لإصدار مذكرات اعتقال فورا يمكن أن يمنع جرائم ترتكب بالفعل".

ورويترز هي أول من ينشر تقريرا مفصلا عن البعثة وتداعيات إلغائها.

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • مركز البحوث الجنائية ينفذ نشاطًا تدريبيًا في مدينة غريان
  • «ممكن تلاقيهم قدامك».. أصعب سؤالين في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • رؤيا تنشر تفاصيل جديدة حول قاتل والدته في الكرك
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024