صحافة العرب:
2024-09-23@22:31:51 GMT

الصحة: الحد الأقصى للقهوة 4 أكواب يوميًا

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

الصحة: الحد الأقصى للقهوة 4 أكواب يوميًا

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصحة الحد الأقصى للقهوة 4 أكواب يوميًا، جددت وزارة الصحة، التذكير، بأن الحد الأقصى من الكافيين باليوم، للشخص الواحد، هو 4 أكواب من القهوة السوداء.ونصح تجمع الرياض الصحي الأول .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة: الحد الأقصى للقهوة 4 أكواب يوميًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة: الحد الأقصى للقهوة 4 أكواب يوميًا

جددت وزارة الصحة، التذكير، بأن الحد الأقصى من الكافيين باليوم، للشخص الواحد، هو 4 أكواب من القهوة السوداء.

ونصح تجمع الرياض الصحي الأول (عبر حسابه بموقع تويتر)، بالحرص على الالتزام بشرب الحد الطبيعي من الكافيين، وهو (400) ملجم يوميا، او ما يساوي (4) أكواب من القهوة السوداء.

كانت وزارة الصحة، حذرت في وقت سابق، من الإفراط في تناول الكافيين واستهلاكه، مبينة أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى تأثير عكسي في الشهية، وتحفيز الجهاز العصبي المركزي.

كما ان زيادة جرعة الكافيين قد تؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على الإنسان ومن أبرزها: الأرق، والغثيان، وتسارع نبضات القلب، وصعوبة التنفس، والصداع وآلام الصدر، والهلوسة، وفقدان التحكم بالعضلات.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه يمكن التعامل مع الأعراض السابقة، بالإكثار من شرب المياه، وممارسة بعض الأنشطة الخفيفة، بالإضافة إلى تناول الأكل الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بيض المائدة في منافذ التموين بـ150 جنيها.. الضخ مستمر يوميًا

تعرض منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، في نطاق القاهرة الكبرى «بيض المائدة» بسعر 150 جنيهًا من خلال شركات «النيل للمجمعات الاستهلاكية، العامة لتجارة الجملة، المصرية لتجارة الجملة»، وذلك في إطار مبادرة شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، على خلفية اجتماع وزيرا التموين والزراعة معهم خلال الأسبوع الماضي، لضخ «بيض المائدة» بأسعار مخفضة مع تحقيق هامش ربح مناسب للحفاظ على استمرارية الإنتاج. 

سعر طبق البيض في منافذ التموين

وتستقبل الشركة المصرية لتجارة الجملة، اليوم الأحد، 2000 طبق بيض من شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، تمهيدًا لطرحها بسعر 150 جنيهًا أمام المواطنين بالمنافذ، فيما استقبلت شركتا «النيل للمجمعات الاستهلاكية، العامة لتجارة الجملة»، 4 آلاف طبق أمس السبت، بواقع 2000 طبق لكل شركة، وذلك بزيادة 2000 طبق عن المبادرة، في محاولة للسيطرة على سعر بيض المائدة بالأسواق مع تزايد الطلب عليه بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد. 

ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ التموين

وجاء ضخ آلاف الأطباق من «بيض المائدة» على المنافذ والشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها أمام المواطنين بسعر 150 جنيهًا للطبق، كالتالي: 

- شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية 2000 طبق.

- الشركة العامة لتجارة الجملة 2000 طبق.

- إضافة إلى ضخ 2000 طبق إضافية اليوم الأحد للشركة المصرية لتجارة الجملة.

في سياق السيطرة على سعر «بيض المائدة» واستمرار ضخه بالأسواق بأسعار تنافسية، عقدت وزارتا التموين والزراعة اجتماعات مع منتجي بيض المائدة أسفرت عن مبادرة الشعبة لضخ آلاف الأطباق للمجمعات الاستهلاكية يوميًا بأسعار مخفضة لاستقرار السعر مع وجود هامش ربح يحافظ على استمرارية الإنتاج.

إنتاج مصر من الدواجن وبيض المائدة

وتدعم الدولة صناعة الدواجن ومشتقاتها بـ 100 مليار جنيه، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير، وجاء إنتاج مصر من تلك الصناعة كالتالي:

- إنتاج 14 مليار بيضة مائدة سنويًا.

- إنتاج 1.4 مليار طائر سنويًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تصدر قرارا بإلغاء الكتاب الإلكتروني ببعض الكليات (مستند)
  • العقود الآجلة للقهوة تواصل الارتفاع مع تقلبات عنيفة للطقس
  • الخارجية: هذا الخبر عار عن الصحة
  • الحد الأقصى للسحب عبر تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt بعد قرار البنك المركزي المصري: التفاصيل والرسوم المحدثة
  • معدل النفايات للفرد العراقي يصل إلى 1.5 كغم يوميًا
  • بعائد يومي 20%.. بنك التنمية الصناعية IDB يطرح حساب «حصالة»
  • الاتحاد الأوروبي يزيد استيراد الأسمدة الروسية إلى الحد الأقصى
  • بيض المائدة في منافذ التموين بـ150 جنيها.. الضخ مستمر يوميًا
  • وزارة الصحة تسلمت شحنة من المساعدات العراقية
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستنفار لدى سلاح الجو إلى الحد الأقصى