قال النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية «قادرون باختلاف» تميزت بالصراحة والوضوح والمٌكاشفة بشأن مشروع تطوير رأس الحكمة، حيث وضع النقاط على الحروف، خاصة أن مبالغ الاستثمارات في هذا المشروع وقيمة صفقة «رأس الحكمة»، وصل جزء منها إلى البنك المركزي اليوم، وسيدخل جزءًا آخر مثله يوم الجمعة المقبل، وهو ما سيكون له انعكاس مباشر وإيجابي على الاقتصاد المصري.

كلمة الرئيس السيسي

وأضاف «عبدالجواد»، أن كلمة الرئيس السيسي خلال النسخة الخامسة باحتفالية قادرون باختلاف، تضمنت رسائل سياسية وإنسانية من القيادة السياسة بتغيير النظرة لذوي الهمم وزيادة الاهتمام بهم، خاصة أن الدولة المصرية تعمل على تحقيق الدمج والشٌمولية من كل المُستويات لأصحاب الهمم، بداية من المستوى الإنساني والحقوقي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز الوعي بخفض مسببات الإعاقة من زواج الأقارب وحوادث الطرق وغيرها من مسببات الإعاقة.

مؤسسات الدولة

وأوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الرئيس السيسي منذ توليه حكم مصر ويحرص على إصدار توجيهات مٌستمرة لكل مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكين ذوي الهمم وتدريبهم ودمجهم في المجتمع في صدارة الأولويات، واتخذت الدولة في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومٌهمة انحيازا للأشخاص ذوي الهمم سعيا نحو تأمين السبل التي تٌسهم في دمجهم بالمجتمع، لافتا إلى أن الدولة المصرية قدمت العديد من الخدمات والدعم لذوي الهمم وكفلت لهم حقوقا غير مسبوقة من خلال المبادرات التي قدمتها الدولة المصرية.

وأوضح «عبدالجواد»، أن عهد الرئيس السيسي شهد لأول مرة كل هذه الحقوق لفئة ذوي الهمم في ظل حرص الرئيس على حضور احتفالية قادرون باختلاف كل عام، وهناك زيادة الاهتمام وحفظ حٌقوقهم عبر قوانين وتشريعات واضحة في الدولة المصرية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي حرص على الاحتفالية على إبراز معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي ذوي الهمم تطوير رأس الحكمة قادرون باختلاف الدولة المصریة قادرون باختلاف الرئیس السیسی کلمة الرئیس

إقرأ أيضاً:

المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى المستشار أحمد عبد الحميد عبود  اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لمجلس الدولة خلفا للمستشار عادل عزب.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • رئيس قضايا الدولة يهني الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام السيسي.. صور
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"