قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن ماشاهدناة في النسخة الخامسة من احتفالية "قادرون باختلاف" التي تقام كل عام بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تمثل طريق اتخذه الرئيس منذ أن تولى سدة الحكم بالاهتمام بهذة الفئة حتى أصبحت مكونا أساسيا تساهم في بناء الوطن وتقوم عليها دعائم الجمهورية الجديدة.

وأكد “نصير”، على أن الرئيس السيسى قدم خلال العشر سنوات الماضية العديد من الإنجازات لقادرين باختلاف التي أصبحت حقيقة وواقع ملموس نعيشة ومن أهمها:

إنشاء صندوق قادرين باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020.

طرح الحكومة «بطاقة الخدمات المتكاملة» وهي بطاقات يستفيد منها ما يزيد عن 13 مليون شخص من ذوي الإعاقة.

إنشاء وزارة التربية والتعليم فصولا جديدة لاستيعاب جميع الأشخاص من ذوي الهمم بالإضافة إلى تخصيص مليار جنيه لبرامج تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك مشروع رقمنة المناهج.

منح الدولة ذوي الهمم إعفاء ضريبيا وجمركيا على السيارات المستخدمة منهم شخصيا وتخفيضا نسبته 50 % في وسائل النقل والمواصلات.

تعمل وزارة الاتصالات على تطوير تطبيقات ذكية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على التوظيف.

حرص الدستور على تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة تمثيلا ملائما بمجلس النواب وبشكل مستدام وكذلك في المجالس المحلية.

وأشار اللواء طارق نصير إلى أن تصريحات الرئيس السيسي حول القضية الفلسطينية تؤكد أنها قضية مصر الأولى وان اشقاءنا في القلب ولا يمكن التخلي عنهم.

وأوضح نصير أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي حول صفقة رأس الحكمة تؤكد الشفافية والوضوح التي اعتادت عليها القيادة السياسية مع الشعب المصري في طرح أي امر هام، مشيدًا بهذه الاحتفالية التي أصبحت حدثا ينتظرة المصريين كل عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قادرون باختلاف حزب حماة الوطن اللواء طارق نصير الجمهورية الجديدة ذوي الهمم ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن: الاعتذار والحلول دليل على مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين

أشاد  الدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، بمصارحة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للشعب المصري في المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بحضور وزيري الكهرباء والبترول.

قال عمرو سليمان لـ«الوطن» إن اعتذار رئيس الوزراء عن انقطاع التيار الكهربائي لجموع الشعب المصري يُقدر كثيراً ويستحق الإشادة بعد معاناة المواطنين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في ربوع الدولة المصرية.

حلول سريعة من الحكومة لأزمة الكهرباء

وأضاف: «ما يؤيد هذا الاعتذار هو الحلول التي طرحتها الحكومة المصرية للتعامل مع الأزمة، بداية من توفير المواد البترولية والإجراءات السريعة واللازمة لحل المشكلة، كما أن  الرسالة الواضحة هنا أن الحكومة لم تكن بمعزل عن الأزمة، بل كانت تعمل بجد لحلها، خاصة وأن المصارحة بالحلول والشعور بالمسؤولية تجاه المواطن المصري يجعل من هذا المؤتمر الصحفي حدثاً يُشيد به في تحمل الحكومة مسؤولياتها».

وأكد سليمان أن التوجيه الرئاسي لوضع خطة استباقية لوقف انقطاع التيار الكهربائي حتى نهاية فصل الصيف يعد رسالة هامة لجموع المصريين.

مصر قادرة على مواجهة التحديات

وأشار إلى أن مصر ستظل قادرة على مواجهة التحديات الشديدة التي تمر بها، مؤكداً أن الجميع يتحمل المسؤولية للمرور بالأزمات مهما كانت شدتها: «إن ما تمر به الدولة المصرية من تبعات التغير المناخي ليس فريداً بها، فالكل يتحدث عن أزمة الطاقة منذ عقد مضى والطلب العالمي على الطاقة في ازدياد، مما يجعل البشرية جمعاء تحت وطأة هذا الاحتياج، يضع هذا الوضع العالم كله أمام مسؤولية هامة لمجابهة أخطار التغير المناخي والإسراع في وتيرة التحول للطاقات النظيفة والمتجددة

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: 30 يونيو سفينة نجاة للمصريين.. وستظل رمزا للوحدة الوطنية
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • حزب حماة الوطن: الاعتذار والحلول دليل على مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين
  • ما تعديلات قانون قادرون باختلاف التي أقرها مجلس النواب؟ (تفاصيل)
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • جمعية الأورمان تُسعد ذوي الهمم في بني سويف بتوزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة