صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد زيلينسكي الهجوم المضاد الأوكراني في طريقه لـ اكتساب زخم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي  قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمنتدى أسبن الأمني إن الهجوم المضاد الأوكراني في طريقه .، والان مشاهدة التفاصيل.

زيلينسكي: الهجوم المضاد الأوكراني في طريقه لـ اكتساب.

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمنتدى أسبن الأمني إن الهجوم المضاد الأوكراني في طريقه لـ"اكتساب زخم" فيما تعاني القوات جراء تطهير الأراضي من الألغام التي زرعتها القوات الروسية.

وأضاف زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو"الجمعة" "نحن نقترب من لحظة يمكن فيها أن تكتسب التصرفات ذات الصلة زخما"، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتستمر العمليات البرية في ثلاث مناطق على الأقل، فيما قالت القوات الأوكرانية إنها تحقق تقدما ضئيلا. وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن روسيا هاجمت مجدداً جنوب شرق أوكرانيا بمسيرات في وقت مبكر من اليوم "السبت"، وتم إسقاط كل الطائرات الخمس.

وتحدث الرئيس الأوكراني مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في وقت متأخر "الجمعة"، فيما يبحث عن سبل لاستئناف شحنات الحبوب بعدما انسحبت موسكو من اتفاقية الحبوب في البحر الأسود.

وقال مكتب زيلينسكي عبر موقعه الإلكتروني "نسقت الأطراف الجهود لاستئناف عمل "المبادرة. ولم تعقب تركيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تريد من حكومة أردوغان التي توسطت في الاتفاق الأصلي إلى جانب الأمم المتحدة، أن تقوم "بدور ريادي" مجدداً في المساعدة على حث روسيا على العودة للاتفاق.

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد

بغداد- رويترز

أبلغ مسؤولان عسكريان عراقيان رويترز في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء بأن قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية قرب مطار بغداد الدولي استُهدفت بعدة صواريخ كاتيوشا.

لكن مسؤولا أمريكيا نفى تقارير تشير إلى استهداف القوات الأمريكية في الهجوم.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته "تسنى التأكد من سلامة جميع العسكريين ولم تُستهدف القوات العسكرية كما تردد".

ويذكر الهجوم بالتوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، حيث انتشرت التكهنات بشأن ما إذا كانت إيران والجماعات التي تدعمها ستنفذ تهديداتها بالرد بعد سلسلة من الضربات الإسرائيلية الكبرى لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وقال مصدران أمنيان عراقيان إن تحقيقا أوليا أظهر إطلاق ثلاثة صواريخ، سقط أحدها قرب مبان تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب العراقية، مما تسبب في أضرار ونشوب حريق في بعض المركبات دون وقوع إصابات.

وكانت المصادر ذكرت في وقت سابق أن قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية قرب مطار بغداد الدولي استُهدفت بصاروخي كاتيوشا على الأقل، وإن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخين.

لكن المسؤول الأمريكي قال إن واشنطن على علم بالتقارير التي تشير إلى هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة تابعة لوزارة الخارجية.

وأضاف المسؤول في حديثه للصحفيين "سنحيلكم إلى وزارة الخارجية كي تحصلوا على تفاصيل بشأن الحادث".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزارة تقيم الأضرار الناجمة عن الهجوم، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات.

والعراق شريك إقليمي نادر لكل من الولايات المتحدة وإيران، ويستضيف 2500 جندي أمريكي ولديه أيضا فصائل مسلحة مدعومة من إيران مرتبطة بقواته الأمنية.

وشنت جماعات مسلحة عراقية متحالفة مع إيران هجمات متكررة على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط منذ بدء حرب غزة.

مقالات مشابهة

  • عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.. السوداني يوجّه برفع مستوى قدرات القوات العراقية
  • عاجل - البيان الأول للحرس الثوري بعد الرد الإيراني على إسرائيل
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة