تخطط شركة "بريتيش بتروليوم (بي بي)" البريطانية لإنفاق حوالي 1.5 مليار دولار في مصر على مدى السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة، حيث تسعى إلى تطوير مشاريع الغاز والحفر في البلاد، وفقا لتصريح المتحدث باسم الشركة لوكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة بريتيش بتروليوم عزمها إنشاء مشروع مشترك يركز على الغاز في مصر مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

 

وستشهد هذه الشراكة، المتوقع الانتهاء منها في النصف الثاني من العام، تعاون الشركتين في مختلف امتيازات التطوير ومشاريع الاستكشاف.

ووفقًا للمتحدث باسم شركة بريتيش بتروليوم، فإن الاستثمار البالغ 1.5 مليار دولار سيكون صافيا لشركة بريتيش بتروليوم ومن المقرر أن يتم خلال السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة.

وتسلط مبادرة الإنفاق الاستراتيجي هذه الضوء على ثقة شركة بريتيش بتروليوم في إمكانات الطاقة في مصر وآفاق النمو على المدى الطويل.

ويشير الاستثمار الكبير لشركة "بي بي" في قطاع الطاقة في مصر إلى الثقة التامة في إمكانات البلاد كلاعب رئيسي في مشهد الطاقة العالمي. 

ومع التركيز على مشاريع الغاز وأنشطة الحفر، تهدف شركة بريتيش بتروليوم إلى الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي ومواردها الطبيعية الوفيرة لدفع النمو المستدام وتلبية احتياجات الطاقة المتطورة.

وتتماشى هذه الخطوة أيضا مع استراتيجية شركة بريتيش بترولوم الأوسع نطاقا لتوسيع وجودها في الأسواق الناشئة وتنويع محفظتها من أجل المرونة على المدى الطويل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات الطاقة الطاقة في مصر الغاز في مصر بريتيش بتروليوم بترول أبوظبي شركة بترول أبوظبي شركة بى بى موقع مصر الاستراتيجي شرکة بریتیش بترولیوم فی مصر

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن قيمة الاستثمارات الفرنسية في مصر والتي تُعد من أبرز البلدان المُستثمرة بمصر.

وأضاف المركز، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن فرنسا تعد واحدة من أبرز البلدان المُستثمِرة في مصر في مختلف القطاعات؛ إذ بلغت الاستثمارات الفرنسية في مصر نحو 7.2 مليار دولار أمريكي من خلال 940 شركة فرنسية في مصر في مجالات البنية التحتية والبنوك والتأمين والطاقة والنقل والاتصالات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • فائض في صافي الأصول الأجنبية بمصر مع انتعاش تدفقات الدولار
  • دار غلوبال السعودية تتطلع لاستثمار 300 مليون دولار بأميركا
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟