صحافة العرب:
2024-07-03@20:12:01 GMT

"ميتا" تسبق "آبل" بإطلاق ساعة "واتساب"

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

'ميتا' تسبق 'آبل' بإطلاق ساعة 'واتساب'

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ميتا تسبق آبل بإطلاق ساعة واتساب، متابعة IQ  في خطوة تحمل مزايا كبيرة للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل وير أوس إس ، وتسجل سبقا لشركة ميتا ، أعلن مارك زوكربيرغ، .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "ميتا" تسبق "آبل" بإطلاق ساعة " واتساب "، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"ميتا" تسبق "آبل" بإطلاق ساعة "واتساب"

متابعة - IQ  

في خطوة تحمل مزايا كبيرة للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل "وير أوس إس"، وتسجل سبقا لشركة "ميتا"، أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، إطلاق نسخة من تطبيق "واتساب" خاص بها دون الحاجة لأن تكون مرتبطة بالهاتف.

هذه النسخة ستكون تجريبية عدة أشهر قبل طرحها بشكل دائم، وفقا لما ذكر موقع Techcrunch المتخصص في أخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات، وستكون تجريبية لعدة أشهر قبل طرحها بشكل دائم، ومما تقدمه من مزايا: يمكن لمرتدي الساعات إجراء المحادثات والرد على الرسائل النصية والصوتية، مع استخدام الرموز التعبيرية، وتلقي المكالمات الخاصة بالتطبيق. سيوفر التطبيق خاصية الردود السريعة على الرسائل، من دون أن يكون الهاتف الذكي قريبا من الساعة. "ميتا" تسبق "آبل"خبير التكنولوجيا والمعلومات، إسلام غانم، يعتبر الإصدار الجديد خطوة متوقعة من شركة "ميتا" التي يديرها مارك زوكربيرغ.يُرجع ذلك إلى رغبة زوكربيرغ في منافسة ساعات "آبل" الذكية العاملة بنظام "واتش أو إس"، ليجعل الأشخاص يتوجهون إلى شراء الساعات الخاصة بنظام "وير أو إس 3".لكن لينجح زوكربيرغ في تلك الخطوة، يجب أن يوفر للمستخدمين مميزات كثيرة تغنيهم عن ساعات "آبل" الذكية، وتجذبهم للنسخة الجديدة.في هذا، اعتبر أن المزايا المذكورة أعلاه التي توفرها ساعات "ميتا"، العاملة بنظام "وير أو إس 3"، مثل إجراء المحادثات والرد على الرسائل وغيرها، ستجعل من "المحتمل توجه كثيرين لشراء هذه الساعات".ساعات "آبل" الذكية العاملة بنظام "واتش أو أس" ليس بها تطبيق "واتساب" مستقل، ولذا لا تقدم مزايا إرسال الرسائل وإجراء المكالمات عبر التطبيق، وإن كانت توفر مشاهدة الرسائل الواردة والرد عليها بتفعيل إعدادات في هاتف "آيفون" المرتبط بها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: واتساب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أطلق تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تنظيم المناسبات وإدارة الأحداث المهمة مباشرة ضمن محادثات المجموعات.

وبدأ التطبيق بإتاحة تلك الميزة الجديدة في الإصدارات الرسمية والتجريبية من واتساب في نظام الأندرويد والآيفون، وستظهر لكافة المستخدمين بنحو تدريجي.

وفي وقت سابق، كان تطبيق واتساب، قد أطلق ميزة مماثلة لمستخدمي “المجتمعات”، وقرر إتاحة هذه الخاصية المفيدة في المحادثات الجماعية العادية.

أبرز مميزات الميزة الجديدة

– إنشاء بطاقات دعوة مخصصة: تتيح ميزة “المناسبات” للمستخدمين إنشاء بطاقات دعوة مفصلة لكل فعالية، تتضمن اسم المناسبة، وصف دقيق لها، تاريخ ووقت إقامتها، الموقع المحدد، مع إمكانية ربطها بمكالمة صوتية أو مرئية لتعزيز التواصل التفاعلي بين أعضاء المجموعة.

– سهولة المشاركة والإدارة: تتوفر الميزة ضمن شريط الأدوات في نافذة الدردشة الجماعية، مما يسهل على المستخدمين إنشاء بطاقات الدعوة ومشاركتها مع بقية أعضاء المجموعة. كما يمكن للمستخدمين قبول أو رفض الدعوة بسهولة، مع تلقي إشعارات تذكيرية عند اقتراب موعد الفعالية.

– الخصوصية والأمان: تحافظ “واتساب” على التزامها الصارم بحماية خصوصية مستخدميها، حيث لا تؤثر ميزة المناسبات على سياسة التشفير التام للمحادثات، وبالتالي، لا يمكن لأي شخص خارج المجموعة الوصول إلى تفاصيل الفعالية أو المشاركة فيها.

– تعزيز التواصل والتفاعل: تساهم الميزة الجديدة بشكل كبير في تحسين التواصل والتنسيق بين أعضاء المجموعات، خاصة عند التخطيط للأحداث الجماعية مثل حفلات أعياد الميلاد، الرحلات، الاجتماعات، وغيرها..كما تشجع الميزة على تبادل الأفكار والآراء بين الأعضاء، مما يعزز روح التفاعل والتعاون داخل المجموعة.

– التحديثات والتعديلات: سيتمتع منشئ المناسبة بإمكانية تعديل تفاصيلها أو إلغائها في أي وقت، مع إرسال إشعارات تلقائية للأعضاء لإبقائهم على اطلاع بأي تحديثات جديدة.

كيفية استخدام ميزة “المناسبات”
وعند تحديث تطبيق “واتساب” إلى أحدث إصدار، ستظهر ميزة “المناسبات” ضمن شريط الأدوات الموجود في نافذة الدردشة الجماعية، وذلك عند الضغط على أيقونة المرفقات، بالإضافة إلى خيار مشاركة المستندات والصور ومقاطع الفيديو، إذ سيجد المستخدمون الآن خيارا جديدا باسم “مناسبة”، وعند إنشاء بطاقة المناسبة، ستظهر لكافة الأعضاء في المجموعة، ويمكن لأعضاء المجموعة قبول دعوة المشاركة بالمناسبة أو رفضها، كما ستعمل الميزة الجديدة على تنبيه الأعضاء المشتركين عند قدوم موعد المناسبة.

جدير بالذكر أن ميزة المناسبات الجديدة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته ميزة “المجتمعات” التي تم إطلاقها سابقاً لمستخدمي تطبيق واتساب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم
  • "فلاورد" تُعزِّز ريادتها بإطلاق ميزات مُبتكرة
  • واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة
  • Ooredoo تُرافق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل
  • فلاورد تعزز ريادتها بإطلاق ميزات مبتكرة
  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن