عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، تقريرًا عبر شاشتها عن أبرز نقاط الهدنة المقترحة عن محادثات باريس التي شارك فيها بجانب مصر كلًا من قطر والولايات المتحدة وإسرائيل في ظل جهود حثيثة لوقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة.

الهدنة في فلسطين بين حماس وإسرائيل

وتعتبر أهم نقاط الهدنة المقترحة في غزة قبل رمضان من قبل حركة حماس، بهدف حماية الأراضي المحتلة والمدنيين من الإبادة الجماعية والأعمال الإجرامية التي ترتكب في حقهم منذ بداية الاحتلال وتحديدًا في الأزمة الأخيرة التي بدأت يوم 7 أكتوبر 2023.

- وقف الجانبين عملياتهما العسكرية بشكل كامل.

- وقف عمليات الاستطلاع الجوي فوق غزة لمدة 8 ساعات في اليوم.

- إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين من النساء والأطفال دون 19 عامًا ومن - هم فوق 50 عامًا، والمرضى مقابل عدد محدد من المعتقلين الفلسطينيين.

- عودة جميع المدنيين النازحين تدريجيًا -باستثناء الذكور في سن الخدمة العسكرية إلى شمال قطاع غزة.

- الالتزام بإدخال 500 شاحنة مساعدات إنسانية يوميًا إلى قطاع غزة.

- الالتزام بتوفير 200 ألف خيمة و60 ألف وحدة إيواء متنقلة.

- السماح بإعادة تأهيل المستشفيات وإصلاح المخابز في غزة.

يذكر أن، حركة حماس كشفت، خلال الأسابيع الماضية، عن تفاصيل الإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأفادت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ145 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إنزال لأطنان من المساعدات فوق غزة

إصابة 26 جنديا إسرائيليا في معارك قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الأونروا: إسرائيل تستهدف العمل الإنساني في غزة بشكل ممنهج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر روسيا فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الأمم المتحدة الولايات المتحدة لبنان موسكو تركيا قطر اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية حماس اللاجئين الفلسطينيين حركة حماس اخبار فلسطين عاصمة فلسطين الامم المتحدة الولايات المتحدة الامريكية تل ابيب المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم غلاف غزة هدنة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى مقاومة فلسطين احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان هدنة إسرائيل وحماس هدنة حماس واسرائيل هدنة حماس وإسرائيل هدنة فلسطين أخبار لبنان اليوم حماس فلسطين فلسطين حماس عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان المقاومة في فلسطين هدنة في فلسطين هدنة اسرائيل وحماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا

أعلن حزب الله اللبناني قصف مقر سري تابع للواء حرمون 810 في موقع حبوشيت الإسرائيلي برشقة صواريخ كاتيوشا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا شمال قطاع غزة
  • حماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية