عين ليبيا:
2024-07-04@01:40:55 GMT

الدبيبة: شُح المياه شكل تحديا أمام الحكومة

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أن شُح المياه شكل تحديا أمام الحكومة لتغيير هـذا الواقع لاسيما مـع مـا تلـقـاه الـكـثـيـر مـن الـمـدن والقرى من المعاناة والتكاليف الباهظة.

ونقل المكتب الإعلامي للحكومة عن الدبيبة قوله خلال احتفالية مشروع تنفيذ 207 من الآبار بمختلف مناطق ليبيا،  نحـتـفـل اليـوم بعـودة المياه إلى مناطقنا الـتـي عـانـت لـسـنـوات مـن نقـص هـذه الـركـيـزة الأساسية للحياة.

وأوضح الدبيبة أن الحكومة أنجزت  57 بئراً بالمنطقة الشرقية و67 بئراً بالمنطقة الغربية و37 بئراً بالمنطقة الوسطى و29 بئراً بالمنطقة الجنوبية و17 بئراً بالمنطقة الجنوبية الشرقية.

وبين الدبيبة أن الإنتاجية المستهدفة تصـل إلى 97 ألـف مـتـر مكعـب فـي اليـوم، مـن ككلة إلـى البيضاء وطبرق ومـن الكفرة ومرزق وأوباري وغدامس إلـى بني وليد والجفرة والعزيزية وتاجوراء وطرابلس وغيرها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عبد الحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي

المنطقة الشرقية

صرَّح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، بأنَّ شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت -بفضل الله- من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

واكتُشِف حقل “اللدام” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا في بئر (لدام-2) بمعدل (5100) برميلٍ في اليوم، مصحوبًا بنحو (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، وكذلك اكتُشِف حقل “الفروق” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (3.79) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

واكتُشِف أيضا مكمن “عنيزة ب/ج” في حقل “مزاليج” في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل (1780) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (0.7) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، أما ما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتُشِف حقل “الجهق” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن “العرب-ج” في بئر (الجهق-1) بمعدل (5.3) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن “العرب-د” في البئر ذاتها بمعدل (1.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وإضافة إلى ذلك.

وقد اكتُشِف حقل “الكتوف” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل (7.6) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (40) برميلًا يوميًا من المكثفات، كما اكتُشِف مكمن “حنيفة” في حقل “عسيكرة” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن “الفاضلي” بمعدل (0.6) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (100) برميل يوميًا من المكثفات.

واختتم سمو وزير الطاقة تصريحه بحمد الله جل وعلا، وشكره على ما أنعم به، ورفع التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بما تحقق من إنجازات، سائلًا المولى -عزّ وجلّ- دوام الأمن والأمان والازدهار للمملكة وشعبها.

مقالات مشابهة

  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • القبض على شخصين لترويجهما «الشبو» المخدر بالمنطقة الشرقية
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • القبض على شخصين بالشرقية لترويجهما 4.2 كيلوجرامات من الحشيش المخدر
  • 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام
  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • بالفيديو.. رئيس حزب الاتحاد: الحكومة المقبلة تواجه تحديا كبيرا في الملف الاقتصادي
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع