قانون المرور يؤكد دائما علي توافر عدد من أدوات الأمان بالسيارات ، وذلك من أجل استخدامها والسماح لهم باستخراج أو تجديد التراخيص الخاصة بسياراتهم ومن هذه الأدوات.

تعرضك للغرامة ..أداة يجب تواجدها بالسيارات ؟

ومن تلك الأدوات المثلث العاكس الذي يتم استخدامه في الكثير من الحالات التي تعرضك للتوقف علي الطرق السريعة ، ويقوم بدورة الي لفت انتباه السيارات الأخرى القادمة بسرعة واسترشادهم بأن هناك سيارة معطلة ومتوقفة علي الطريق .

أغلى لوحة سيارات بالعالم خلال 2024 | تفاصيل بمليون جنيه .. سيارات صينية 2024 بالسوق المصري

يعمل المثلث العاكس على تخفيض نسب المخاطر المحيطة بركاب السيارة عند تعطلها علي الطرق السريعة ، لذلك يستلزم شراؤه قبل ترخيص السيارة .

تعرضك للغرامة ..أداة يجب تواجدها بالسيارات ؟

وفي حال عدم توافر المثلث العاكس بالسيارة يتعرض سائق السيارة لغرامة مالية بحد أدنى 100 جنيه وحد أقصى 300 جنيه، وبالتالي سواء كانت السيارة جديدة او مستعملة  لابد من توافر المثلث طوال الوقت بها .

تعرضك للغرامة ..أداة يجب تواجدها بالسيارات ؟


عدم توافر المثلث بالسيارات عند تعرضها لعطل يؤدي الي وجود صعوبة في رؤية السيارة بالنسبة لسائقين السيارات القادمة من الخلف وخاصة في فترات الليل والطرق غير المضاءة بشكل جيد، ما قد ينتج عنه حوادث قاتلة.

تعرضك للغرامة ..أداة يجب تواجدها بالسيارات ؟

وفي حالات الأعطال يجب تثبيت المثلث العاكس خلف السيارة بمسافة طويلة أجل تنبيه مستخدمين السيارات الأخرين لوجود سيارة متعطلة واتخاذ الاتجاه المناسب لهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تجديد التراخيص الأدوات تعرضک للغرامة

إقرأ أيضاً:

شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها

يتجه الناخبون في بريطانيا غدا الخميس إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، التي تجري بين عدة أحزاب، ومٌنافسة أكبر حزبين وهما العمال والمحافظين، إذ يترأس الأول كير ستارمر، بينما يقود الثاني رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وهو صاحب الدعوة لإجراء انتخابات، على الرغم من تراجع حزبه «المحافظين» في استطلاعات الرأي لصالح حزب العمال.

تبكير موعد الانتخابات

تجرى الانتخابات البرلمانية البريطانية كل 5 سنوات، حيث كان من المتوقع أن تتم في يناير 2025، إلا أن سوناك دعا في 22 مايو الماضي إلى إجراء انتخابات مبكرة، وفقا لما ذكرته صحيفة «التليجراف».

من لهم حق التصويت؟

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أنه وفقا للقانون البريطاني، فإنه يمكن لأي شخص عمره 18 عاما، أو أكثر أن  يدلي بصوته في مكان واحد فقط، سواء كان مواطناً بريطانياً أو من رابطة الكومنولث «رابطة الشعوب البريطانية»، أو من جمهورية إيرلندا وله عنوان في المملكة المتحدة.

يشارك المُهاجرون الأجانب لأول مرة، في الانتخابات البرلمانية المُقررة في الرابع من يوليو الحالي في بريطانيا، بهدف ترك بصمة تُؤثر في مسار البلاد، وعبر المهاجرون عن حماسهم للمشاركة في الانتخابات البريطانية لأول مرة، وفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز»، أما من ليس لهم الحق في التصويت فهم أعضاء مجلس اللوردات.

ماذا يحدث بعد إعلان نتائج الانتخابات؟

يصبح زعيم الحزب الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات، رئيسا للوزراء، وفي حالة عدم تمكن حزب من تحقيق الأغلبية المطلقة فإنه يتم تشكيل برلمان مُعلق، وبالتالي تشكيل حكومة ائتلافية بالمشاركة مع حزب آخر، كما يؤدي البرلمان الجديد في 9 يوليو اليمين الدستورية.

النتائج المتوقعة

تشير استطلاعات الرأي إلى احتمالية فوز حزب العمال في الانتخابات، وهو ما يُشبه ما حدث في 1997 عندما كان توني بلير رئيسا للحزب، وحقق انتصارا ساحقا على حزب المحافظين بزعامة جون ميجور آنذاك، ويتصدر حزب العمال بزعامة كير ستارمر استطلاعات الرأي منذ آواخر عام 2021.

مقالات مشابهة

  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • مصرع ربة منزل سقط عليها جدار بمصنع طوب في الغربية
  • تعرف على إجراءات نقل قيد أو ملكية السيارة إلكترونيا عبر بوابة مرور مصر
  • مواجهات نارية في ربع نهائي يورو 2024.. تعرف عليها
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها