أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بدء التسجيل في برنامج تدريب الخريجين الجدد الذي يهدف إلى استقطاب نخبة من الخريجين الجدد في مختلف التخصصات، وإعدادهم عبر برامج تدريبية وتأهيلية تعزز من قدراتهم وإمكاناتهم، ويسهم في رفع الخبرات العلمية والعملية لمدة تشمل 12 شهرًا تنتهي بالتوظيف.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح، أن البرنامج يُقدم مخرجات تعليمية مميزة، ومزايا نوعية، وهي: مزايا مُنافسة، وتأمين طبي له وللوالدين، ومكافأة بناءً على تقييم الأداء، وتسجيل المتدرب في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتطوير الشخصي والمهني.

3 مساراتوأفاد الجراح بأن البرنامج يشمل 3 مسارات، تشمل رحلة تدريبية داخل المملكة وخارجها، مع عدد من الجامعات والجهات التدريبية الرائدة، وتتضمن المسارات:للخريجين الجُدد.. برنامج YGP يُتيح مزايا مُنافسة وفرص تدريبية واعدة.
للتعرّف على المزيد والتسجيل:https://t.co/KG2a0zQsWE pic.twitter.com/1mCvWlSQrS— وزارة الصناعة والثروة المعدنية (@mimgov) February 28, 2024

- مسار الصناعة، لبناء المعرفة الصناعية والاتجاهات الصناعية العالمية والتصنيع المتقدم.
- مسار التعدين، لتنمية المعرفة والمهارات التعدينية والجيولوجيا العالمية واستكشاف التعدين.
- مسار التمكين لبناء المهارات التخصصية اللازمة للقطاعات المساندة في الوزارة.

التخصصات المطلوبةويقبل البرنامج الحاصلين على شهادة البكالوريوس، أو الماجستير في تخصصات، الهندسة (علم الجيولوجيا وعلوم الأرض، ونظم المعلومات الجغرافية "GIS")، وعلوم الحاسب، والتخصصات الإدارية (التمويل، والاستثمار، والمحاسبة، والموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية، والتسويق، وتخصصات أخرى في مجال الأعمال والإدارة).تمكيناً للقدرات المميزة في قطاعي الصناعة والتعدين؛ وزارة #الصناعة_والثروة_المعدنية تفتح أبواب التسجيل في Youth Growth Program لتدريب وتطوير الخريجين الجُدد في مختلف التخصصات.
للتسجيل:https://t.co/KG2a0zQsWE pic.twitter.com/6FYElMBS3A— وزارة الصناعة والثروة المعدنية (@mimgov) February 28, 2024
شروط التقدموأوضحت الوزارة أن شروط التقدم للبرنامج هي:
- أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في عام 2022، أو بعده.
- إجادة اللغة الإنجليزية.
- إرفاق شهادة معادلة المؤهل للشهادات الصادرة من جامعات غير سعودية.
- إرفاق بيان التخرج في حال إتمام متطلبات التخرج، وعدم صدور شهادة التخرج على أن تُرفع لاحقًا في حال صدورها.موعد التسجيلآخر موعد للتسجيل في البرنامج هو 9 مارس المقبل، ويُتاح التسجيل عبر هذا الرابط.
أخبار متعلقة جدة.. ​​​​​​​فتح الحركة المرورية على عبارات مجرى السيل بحي الأمير فوازبدء تنفيذ قرار إيقاف حساب سائق تطبيقات نقل الركاب بعد التحديثات

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية وزارة الصناعة والثروة المعدنية وظائف جديدة الصناعة والثروة المعدنیة وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين

تنظم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة البرنامج الصيفي " ثروة 2 " لطلبة شمال الباطنة، وذلك في جامعة صحار ضمن الحزمة الأولى من البرامج الصيفية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الباطنة خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٧ يونيو الجاري.

ويأتي البرنامج كأحد أهم البرامج الإثرائية التي تقدمها دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر متمثلة بقسم التربية الخاصة بتعليمية شمال الباطنة ليشتمل البرنامج على عدد من الحلقات التدريبية لتنمية وصقل مواهب الطلبة في مهارات التفكير العليا مثل التفكير الإبداعي والتفكير الناقد والقيادة ومهارات الثورة الصناعية الرابعة من برمجة الروبوتات وإنترنت الأشياء والتخطيط الاستراتيجي الشخصي الذي يهدف إلى تنمية الذات وصناعة المحتوى الرقمي من خلال التسويق الإعلامي.

كما يتضمن البرنامج حلقات عمل في الرسم الرقمي لتنمية مهارات الطلبة وإخراج الإنتاجات الإبداعية لديهم إضافة إلى فعاليات مصاحبة منها تنظيم رحلات علمية لعدد من المؤسسات العلمية والمهنية بالمحافظة، وزيارة إلى أكاديمية عمان للطيران للتعرف على مرافق الأكاديمية والمحاكاة لواقع الطيران وزيارات ميدانية إلى مختبرات الهندسة وحاضنات الابتكار بجامعة صحار.

مقالات مشابهة

  • مدارس التمريض بالقليوبية 2024.. الشروط ورابط وكيفية التقديم
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| شروط التقديم في مدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي