زنقة 20 | الرباط

تواصلت مساء أمس الثلاثاء ، في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، محاكمة المتهمين في قضية مقتل الشاب بدر التي هزت الرأي العام الصيف الماضي.

وحسب هيئة الدفاع ، فإن مقترف الجريمة صرح أمام المحكمة بأنه لم يكن في حالة طبيعية وقت ارتكابه الجريمة ولم يكن يتذكر أي شيئ.

و ذكر محامي الضحية ، أن الصور و الفيديوهات التي عرضتها المحكمة أثبت أن المتورط الرئيسي في الجريمة كان في كامل وعيه و ربما اعتاد التهور و الإستهزاء بالأرواح.

و أضاف أن متهما ثانيا في القضية ، ظل منسجما مع ما صرح به لدى الضابطة القضائية و أمام قاضي التحقيق و ما أكده أمام المحكمة.

و أكد أن ما نسب للمتهم الرئيسي فعلا اقترفه وبتصميم و عن قصد جنائي مبيت ، مشيرا الى انه لما أغمي على الضحية ، كان المتهم الرئيسي يتوفر على مخرج آمن ليغادر مسرح الجريمة ، وكان سيدهس جميع الحاضرين لو لم يفروا من مسرح الجريمة.

و ذكر المحامي، أن المتهم الثاني كشف أمام المحكمة أنه تعرض لمساومات و عرض عليه مبلغ مالي كبير يقدر بـ100 مليون و 3000 درهم شهريا طوال تواجده في السجن.

وفيما يخص المتهم الثالث ، قال محامي الضحية أنه لم تستمتع إليه المحكمة في جلسة أمس ، حرر وثيقة شهد على نفسه فيها زورا على أنه هو من كان يتولى السياقة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

في أقل من 5 ساعات من وقوع الجريمة..القبض علي مقتل غفير مخصوص بالمنيا

نجحت إدارة البحث الجنائي بمركز شرطة مطاي التابعة لمحافظة المنيا، من حل لغز مصرع خفير خصوصي، بعد وفاته نتيجة طعنا في ظروف غامضة بقرية سيلة الشرقية، خلال 5 ساعات من وقوع الجريمة.

بداية الواقعة

تلقي اللواء محمد ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارًا يفيد بمصرع خفير خصوصي داخل أحد الأراضي الزراعية في قرية سيلة الشرقية شمال المحافظة.

وانتقل اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية و الرائد حازم الحسيني، رئيس مباحث مركز مطاي، إلي موقع الحادث، وتبين بمصرع الخفير الخصوصي يدعي “ ربيع كيلاني عبد الغفار”، يبلغ من العمر 47 عامًا، مقيم بقرية سيلة الشرقية، مطعونا داخل الأراضي الزراعية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، بضبط الجاني، في أقل من 5 ساعات من واقعة الجريمة، واتضح أنه يعمل عامل ويبلغ من العمر 47 عامًا صديق المجني عليه، ونفذ السرقة بغرض سرقته، وبمواجهة بتحريات المباحث أقر بصحتها واعترف بارتكابه الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم، وتم حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق.

وعلي الفور تم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي مطاي، لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 68 قضية سلاح ناري في أسيوط
  • في أقل من 5 ساعات من وقوع الجريمة..القبض علي مقتل غفير مخصوص بالمنيا
  • الإمارات.. المؤبد وغرامات مالية وبراءة متهم في قضية «العدالة والكرامة» الإرهابي
  • الإمارات.. أحكام بالمؤبد والغرامة بحق 53 متهمًا في قضية تنظيم الإخوان
  • الإمارات.. أحكام بالسجن وغرامات مالية وبراءة متهم واحد في قضية تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي
  • بسبب خلاف حول سعر “كلب”.. شابين يواجهان السجن يصل إلى 12 سنة
  • 18 شهرا حبسا نافذا لإمام مسجد “بريست” سابقا بفرنسا في قضية إرهابية
  • إمام سابق في مسجد “بريست” بفرنسا يواجه السّجن لتورّطه في قضية إرهابية
  • بعد أسبوع من مغادرته السجن.. يدهس جاره ثم يحاول قتله بـ”شاقور” بالعاصمة
  • والدة الإعلامية “شيماء جمال” تسجد أمام قبرها بعد تأييد حكم إعدام قتلتها.. فيديو