تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة على محور أفدييفكا الخارجية الروسية تؤكد تواجد عسكريين من دول الناتو في أوكرانيا منذ فترة طويلة زاخاروفا: الاتفاقيات الأمنية بين كييف والغرب تدل على مواجهة طويلة مع روسيا أوكرانيا تطالب بولندا بتعويض عن “الحبوب المتلفة” بيسكوف: عمليات زعزعة الاستقرار في أوكرانيا تنضج دون مساعدة الكرملين يعلق على أنباء تحدثت عن محاولة شركة أمريكية تتبع تحركات بوتين برلمانية ألمانية تتحدث عن تصدع الوحدة الأوروبية الإعلام الغربي متشائم من فكرة ماكرون إرسال قوات الناتو إلى أوكرانيا شقيق عمدة كييف يتحدث عن أثر سيطرة الجيش الروسي على أفدييفكا على القوات الأوكرانية مدفيديف يصف “البانوبتيكون السياسي” في الغرب بالمضحك المبكي سيناتور من داخل مجلس الشيوخ الأمريكي: بوتين لن يخسر “الحرب” “نوفوستي”: رصد أنظمة حرب إلكترونية أوكرانية مجهولة في لوغانسك المجمع الصناعي العسكري الروسي يدرس خصائص أسلحة الغرب بعد الاستيلاء عليها في أفدييفكا زاخاروفا: حلفاء ماكرون أنفسهم لم يفهموا تصريحاته “جمال موسكو جعلني أكره قادتنا”.

. كارلسون يعترف بالمزيد عن زيارته لروسيا مصدر أوروبي مسؤول يؤكد وجود قوات خاصة غربية في أوكرانيا باستريكين: قضايا جنائية ضد 590 مرتزقا من 46 دولة فولودين يذكّر ماكرون بنابليون بونابرت مرتزق فرنسي يكشف أحوال القوات الأوكرانية من الداخل الشرطة البريطانية تتهم بلغاريّا سادسا في قضية “تجسس لصالح روسيا” هل يحاول زيلينسكي التمرد على الراعي؟.. خفايا زيارة رئيس وكالة المخابرات المركزية إلى كييف مقاتلات ألمانية تقلع بسبب ظهور طائرة روسية قرب هلسنكي كيم دوتكوم يكشف من يخطط للحرب في أوروبا الجيش البريطاني يكشف عن موعد الهجوم المقبل لقوات كييف زيلينسكي يصل إلى ألبانيا للمشاركة في مؤتمر حول الأمن إدارة بايدن تهدد إسرائيل بوقف تزويدها بالأسلحة إذا لم توقع التزاما قانونيا يخص غزة قبل منتصف مارس برلماني أوروبي: الغرب فشل في أوكرانيا وعليه السعي للمفاوضات بدلا من إرسال الأسلحة مسؤول أوروبي لـ”فايننشال تايمز”: القوات الغربية الخاصة موجودة في أوكرانيا دون إعلان رسمي السفير الروسي لدى واشنطن يعلق على وصف الولايات المتحدة لروسيا بـ “العدو” كارلسون: عقوبات واشنطن الجنونية دمرت الولايات المتحدة البيت الأبيض يعتبر سيطرة القوات الروسية على مدينة أفدييفكا علامة فارقة في مسار الحرب كارلسون: المحامون حذروني من إمكانية توقيفي في الولايات المتحدة بسبب المقابلة مع بوتين الخارجية الفرنسية: وجود عسكريين غربيين في أوكرانيا لا يعني المشاركة في النزاع

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا يقضي بتجنيد 133 ألف فرد جديد في إطار حملة تجنيد تبدأ من الأول من أكتوبر وتستمر حتى نهاية العام.

ونشرت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الحكومية الروسية، يوم الإثنين، تفاصيل المرسوم الذي ينص على تجنيد مواطنين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا، ممن لا ينتمون لقوات الاحتياط، وتنطبق عليهم شروط التجنيد الإجباري وفقًا للقانون الاتحادي الروسي.

تأتي هذه الحملة في ظل استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا التي بدأت في فبراير 2022، والتي تعتبرها كييف وحلفاؤها الغربيون محاولة استعمارية غير مبررة من قبل موسكو للسيطرة على الأراضي. وفي أواخر عام 2022، ضمت روسيا مناطق من جنوب شرق أوكرانيا، وهي خطوة لاقت إدانة واسعة من دول الغرب.

وكان بوتين قد أمر في سبتمبر الماضي بزيادة عدد القوات المسلحة الروسية بمقدار 180 ألف جندي، ليصل إجمالي الجنود في الخدمة إلى 1.5 مليون، مبررًا هذه الزيادة بالتهديدات المتزايدة على الحدود الغربية لروسيا. هذه الخطوة ستجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بعد الجيش الصيني.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية