أسفرت جهود مديرية الطب البيطري في البحيرة، بقيادة أشرف محيي الدين خلال أسبوع، عن علاج 22 ألفًا و976 حيوانًا، وبلغت عـدد القوافل الخارجية المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات لتخفيف الأعباء عن كاهل المربيين، 3 قوافل بإجمالي 1400 حيوان معالج.

وشاركت المديرية في القوافل العلاجية المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات، بإدارة الرعاية البيطرية بمراكز «الدلنجات - كوم حمادة - شبراخيت»، وجرى علاج 1000 طفيليات خارجية، و400 طفيليات داخلية.

تحصين 92 رأس ماشية ضد الطاعون

وتمكنت إدارة الوقاية من تحصين 77 ألفًا و894 رأس ماشية، و92 رأسًا ضد طاعون المجترات الصغيرة و436 رأسًا ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالأسواق والقرى بجميع مراكز المحافظة، كما بلغ إجمالي الأعداد المحصنة من الطيور بلقاح إنفلونزا الطيور 3600.

13 حملة تفتيشية على الأسواق

وشاركت إدارة المجازر، في ذبح 1400 رأس ماشية و248 ألفًا و166 من الدواجن، كما جرى تنفيذ 13 حملة تفتيشية على الأسواق بالاشتراك مع الجهات الفنية لضبط وردع المخالفين.

جاءت الحملات في إطار جهود محافظة البحيرة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على توفير بيئة صحية وغذائية وبيولوجية آمنة لها، للعمل على تنمية تلك الثروات والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن لمواطني المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة مديرية الطب البيطري في البحيرة الحمى القلاعية رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يُتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بمراكز المحافظة

تابع اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود رؤساء الوحدات المحلية فى شن الحملات المكبرة لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام لتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المواطنين والمركبات، مشدداً ببذل المزيد من الجهود لفرض سيادة القانون واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

حيث شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا وبالتنسيق مع وحدة المرور حملة إشغالات مكبرة وحملات مرورية، أسفرت عن رفع كافة الإشغالات وإزالة التعديات التي تعوق الحركة المرورية بمنطقة مزلقان السكة الحديد وشارع وميدان المحكمة وكذا الطرق العامة والمداخل الرئيسية للمدينة، فضلاً عن ضبط عدد من الموتوسيكلات و التكاتك الغير مرخصة والمخالفة لخطوط السير.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع حملة إشغالات مكبرة لإزالة التعديات علي حرم الطرق والميادين، فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان بشن حملة إشغالات مكبرة خلال الفترة الليلية بشارع بورسعيد وعبدة حمزة ومحيط كوبري المرور، حيث تم رفع الإشغالات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام وتيسيراً لحركة مرور السيارات والمواطنين.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف المرور الميداني على كافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطريق العام، والمتابعة الدورية لأعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والأرصفة والصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة ورفع كفاءتها لتحسين الرؤية البصرية للمواطنين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • محافظ المنوفية يُتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بمراكز المحافظة
  • المنوفية تتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام
  • رئيس مدينة ملوي يقود حملة تفتيشية على الأسواق وتحرير 9 مخالفات
  • «آمنة»: نفذنا 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في جميع المحافظات
  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022