الجديد برس/

كشفت وكالة “رويترز” البريطانية، أن أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يشككون في استراتيجية الرئيس جو بايدن في اليمن.

وقال السيناتور الأمريكي كريس مورفي الذي يرأس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط التابعة للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، إن انخراط الولايات المتحدة في الصراع ضد ‎الحوثيين في ‎اليمن خطأ كارثي.

وأشار مورفي إلى أن “الدستور يقتضي أن يفوض الكونغرس بأعمال الحرب”.

من جانبه، أكد قائد البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، أنه لا يمكن ردع “الحوثيين” في اليمن، ولا يمكننا القيام بهذا الجهد العسكري في البحر الأحمر وحدنا.

وكانت الأوساط الأمريكية والبريطانية قد أكدت في وقت سابق، فشل العدوان على اليمن، مشيرةً إلى أن اليمنيين حققوا بالفعل هدفهم المتمثل في فرض الحصار على الملاحة الإسرائيلية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية

أعلنت إسرائيل، أن حزمة المساعدات الأمريكية تشمل 3.5 مليار دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة مصر: ممارسات إسرائيل تهدد بانزلاق الشرق الأوسط الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

 

وفي إطار آخر، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتجميد عضوية إسرائيل في الجمعية العامة إلى حين تنفيذ التزاماتها وشروط قبول العضوية فيها، وتنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وأكد في كلمة دولة فلسطين امام الدورة الـ79 للجمعية العامة في نيويورك اليوم الخميس، سنقدم طلبا إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن.

وطالب بالتنفيذ الكامل لقرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية، بما يؤدي لإنهاء الاحتلال خلال اثني عشر شهرا، حسبما ورد في الفتوى الصادرة بتاريخ التاسع عشر من يوليو الماضي.

 

الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار 

واكد ضرورة الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتداءات العسكرية وهجمات المستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وقال الرئيس: إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل، وحملة استيطان شرسة وهمجية، وإرهاب من عصابات المستوطنين ترعاه وتدعمه الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • عاجل| 2 أكتوبر.. افتتاح دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ بناءًا على دعوة الرئيس
  • بايدن يأمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • بعد غارة بيروت.. بايدن يوجه البنتاغون بتقييم وضع القوات الأمريكية في المنطقة
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • إسرائيل تكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية
  • الجيش السوداني يشن هجوما عنيفا على الدعم السريع وسط الخرطوم