الوطن| متابعات

نظر النائب العام المستشار الصديق الصور، مجالات التقارير التي انطوت على ما يفيد أن المنظمة الليبية لحقوق الشباب قد أُسِّست على خلاف القواعد الناظمة لمنظمات المجتمع المدني؛ لغرض تجسيد واجهة تُـمكِّن القائمين عليها من الانتفاع بأصول المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69 والتحلُّل من الالتزامات المترتبة في ذمة رابطة مواليد الفاتح، عبر وضع  نظام أساس يتضمن أيلولة  أصول المنظمة والرابطة المذكورتيْن إلى المنظمة الليبية لحقوق الإنسان.

فتولى المحقق بحث الواقعات المنسوبة إلى أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69؛ فاستدل على أن أمين المنظمة – قبل سنة 2011 – قايض مائتين وتسع وسبعين مركبة آلية تعاقدت رابطة مواليد الفاتح على توريدها في  سنة 2006  بعقار قُدِّر ثمنه بثلاثة ملايين وخمسمائة وألفين ومائتي دينار؛ ثم تعمد بيع هذا العقار لنفسه اتّكالاً على أوراق رسمية مزورة.

وتوجّهت إرادته خلال سنة 2012 إلى تحويل أموال رابطة مواليد الفاتح إلى الخارج؛ لغرض تمويه مصدرها والحقوق المتعلقة بها، وبذلك انتهى النائب العام إلى الأمر بحبس المتهم احتياطياً على ذمة القضية.

الوسوم#المستشار الصديق الصور #النائب العام ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المستشار الصديق الصور النائب العام ليبيا النائب العام

إقرأ أيضاً:

لتحقيق أهدافها العالمية.. “أسيلسان” التركية تعزز إنتاجها بأذربيجان

في إطار مساعيها لتوسيع أنشطتها الدولية، تعتزم شركة “أسيلسان” التركية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية زيادة استخدام منتجاتها بوحدات الأمن والمرافق المدنية في أذربيجان، من خلال إنتاج جزء من منتجاتها في العاصمة باكو وتسويقها إلى دول العالم.

تحدثت الأناضول مع مدير عام الشركة أحمد أكيول، الذي قدم لمحة عن طبيعة أنشطة “أسيلسان” في أذربيجان ومساهمتها في تحقيق أهدافهم العالمية.

وتعد أسيلسان من أبرز الشركات المشاركة في معرض الدفاع الدولي الأذربيجاني “ADEX 2024″، الذي أقيمت نسخته الخامسة في باكو بين 24 و26 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويعد “ADEX 2024” أحد أهم الفعاليات لعرض المنتجات الدفاعية في منطقة جنوب القوقاز وآسيا الوسطى.

وتأسست أسيلسان عام 1975، بمبادرة من مؤسسة “تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات، وتشتهر الشركة بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية.

وتعد من الشركات التركية الرائدة في تصميم وإنتاج وتركيب أدوات وأنظمة الاتصالات بين القوات البرية والجوية والبحرية، وفقا للمعايير العسكرية.

** تاريخ مميز في أذربيجان
مدير الشركة قال إن “أسيلسان” افتتحت أول وحدة دولية لها في باكو في تسعينيات القرن الماضي، وكانت من أوائل الشركات الدولية هناك إبان فترة استقلال أذربيجان عن الاتحاد السوفيتي (18 أكتوبر/ تشرين الأول 1991).

وأكد أن “لدى الشركة تاريخا مميزا في أذربيجان، حيث وقفت بجانب الأخيرة في أصعب الأوقات، وهناك آلاف من منتجات أسيلسان تستخدم في وحدات الأمن والمرافق المدنية الأذربيجانية”.

وأضاف أكيول: “نعمل على توسيع شركتنا في أذربيجان ونتباحث مع الشركاء المحليين بشأن الإنتاج المشترك، وسوف ترون قريبا إنتاج جزء من منتجاتنا في باكو وتسويقها للعالم من هنا”.

وشدد على أن “أسيلسان قدمت منذ تأسيسها تقنيات وطنية في جميع المجالات التي تحتاجها الأمة التركية”، في إشارة إلى الدول الناطقة بالتركية وهي تركيا وأذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزستان.

** استراتيجيات مستقبلية
مدير “أسيلسان” قال إن “الشركة بدأت أولا بإنتاج أجهزة لاسلكية، ثم انتقلنا إلى الإلكترونيات الدفاعية، ونجحنا في الانتقال بذلك إلى الساحة الدولية، وهدفنا التالي هو تعزيز التعاون الدولي وزيادة الصادرات لرفع مكانتنا العالمية”.

وأردف: “نتقدم خطوة تلو أخرى نحو تحقيق أهدافنا المنشودة مع أكثر من 11 ألف موظف، معظمهم مهندسون”.

مقالات مشابهة

  • “تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • ماندي: “مواجهة ريال مدريد ستكون مثيرة”
  • “اللواء الفضلي يشيد بقرار المحرمي لوقف الجبايات غير القانونية ويصفه بالتاريخي”
  • “الإمارات للتطوير التربوي” تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية
  • لتحقيق أهدافها العالمية.. “أسيلسان” التركية تعزز إنتاجها بأذربيجان
  • “تريندز” عضوا في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”