رؤيا الأخباري:
2024-07-01@17:04:37 GMT

أجواء شديدة البرودة قادمة إلى الأردن

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

أجواء شديدة البرودة قادمة إلى الأردن

درجات حرارة قرب الصفر مئوية في المناطق الشرقية 

يستمر تأثر الأردن بامتداد المرتفع الجوي السيبيري ليل الأربعاء وفجر وصباح الخميس، ويكون الطقس الليلة باردا بشكل عام في مُختلف المناطق، يُصبح شديد البرودة في ساعات الفجر والصباح الباكر، خصوصا في البادية الشرقية.

اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع مرتفع جوي سيبيري - تفاصيل

ويتزامن ذلك مع تأثر المملكة بهبوب الرياح الشرقية النشطة والجافة، والتي تلعب دوراً مهما في زيادة الإحساس بالبرودة، خصوصا في المناطق الغربية.

 

أما خلال ساعات نهار الخميس فيزداد تأثر الأردن بالمرتفع الجوي السيبيري، ويكون الطقس مشمساً وباردا في مختلف المناطق ومغبرا أحيانا في بعض المناطق، وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار في المناطق الغربية تشمل المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية والأغوار والبحر الميت، تزيد من الشعور بالبرودة في مُختلف المناطق.

وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة على نحو أوضح من الليالي السابقة، مع ظهور السحب المرتفعة، وفي شرق المملكة يكون الطقس شديد البرودة حيث تقترب الصغرى مع ساعات الصباح الباكر من الصفر المئوي، فيما يستمر هبوب الرياح الجنوبية الشرقية، والتي ستنشط بشكل واضح في المناطق الغربية، ما سيعمل على زيادة الإحساس بالبرودة. 

وأوصى "طقس العرب" بضرورة الانتباه من شدة البرد ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، والانتباه من الرياح الشرقية النشطة والأتربة المثارة في المناطق الغربية من المملكة تشمل البحر الميت.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس الأردن حالة الطقس درجات الحرارة أجواء باردة فی المناطق الغربیة

إقرأ أيضاً:

غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا  الاحد غائما جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

طقس صيفي ورطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ، يتحول يوم غد الأحد الى معتدل حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز حالياً جنوب غرب تركيا مع بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع ان يتحول الى صيفي معتاد اعتباراً من يوم الأربعاء.   

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢  و ٣٠، طرابلس بين ٢٠ و ٢٩، وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢.

ولشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و ٣٢ درجة وفي زحلة بين ١٨ و ٣٤ درجة.

تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة، كما يرجى التحذير رواد البحر من ارتفاع الموج أحياناً.

الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم السبت: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل بسيط على المرتفعات وفي الداخل، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة ، كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ خلال الليل في المناطق الشمالية.

الأحد: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية ، كما تنشط الرياح أحياناً.
الثلاثاء:غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً.

مقالات مشابهة

  • أجواء مشمسة إلى ممطرة غدا الثلاثاء على هذه المناطق
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • السبت .. انخفاض على الحرارة