وقع أعضاء تكتل تكنولوجيا المعلومات الجيل الرابع للتصنيع، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «جي آي زد» مصر، اتفاقية شراكة لتأسيس الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع «Egypt4Industry»، لتكون مؤسسة رائدة تهدف إلى تعزيز حلول تكنولوجيا الجيل الرابع للتصنيع، وتطبيقاتها في قطاع التصنيع عبر مصر والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وتمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة في مسيرة مصر نحو التقدم التكنولوجي والتمكين الاقتصادي.

يأتي إطلاق الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع «Egypt4Industry»، ضمن نطاق مشروع شراكات العمل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة (JP-SME)، المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، نيابةً عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

يسعى مشروع شراكات العمل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي يتماشي مع مبادرة التدريب والتوظيف، إلى تعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورفع مستوى ريادة الأعمال، مع التركيز بشكل خاص على قطاعات الأعمال الزراعية، وتصنيع الأغذية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكنولوجيا الجيل الرابع للتصنيع.

وفي هذا السياق، أشار سامح حماد، مدير مكون المناطق الصناعية والتكتلات بمشروع شراكات العمل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى أهمية مبادرة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع في تحقيق الهدف الشامل المتمثل في توفير المزيد من فرص العمل، مع التركيز على المراة والشباب بشكل خاص، إلى جانب تحسين ظروف العمل الخاصة بالمؤسسات المدعومة مباشرةً من المشروع.

وشارك أعضاء التكتل، بالتزامن مع تأسيس الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع، في ورشة عمل شاملة حول استراتيجية الأعمال، قدمها خبراء دوليون ومصريون، وشملت عدة مجالات مثل التخطيط والتسويق والمبيعات والعمليات والتصميم المؤسسي وابتكار نماذج الأعمال.

كما شارك الحاضرون في ورشة عمل حول التسويق الرقمي، لاستكشاف طرق الاستفادة من التقنيات الرقمية لتعزيز مشاركة العملاء.

التزامات مبادرة تكتل تكنولوجيا المعلومات

وتؤكد مبادرة تكتل تكنولوجيا المعلومات على التزامها بتنمية قدرات المؤسسات الداعمة، والتدريب على تدابير الاستدامة، إلى جانب تقديم المساعدة الفنية لدعم أنشطة التوعية والظهور على الصعيدين المحلي والدولي.

أقيم الحدث بحضور ممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وجمعية الإسكندرية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات (ASITA)، وشركة (Integration International Management Consultants GmbH) الألمانية، إلى جانب 10 شركات مصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيل الرابع تکنولوجیا المعلومات الألمانیة للتعاون الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو القطاع الأكثر نموا في مصر بواقع 16 أو 17% سنويا، ومساهمته في الناتج القومي ارتفعت إلى 5%، وهو قطاع قادر على التصدير، حيث ارتفعت الصادرات التكنولوجية من 4 مليارات دولار إلى 6.2 مليار دولار، ما يعده سفيرا للتنمية حاليا.

وأضاف "عزام"، خلال مداخلة على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات وحده كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد، موضحا أن صناعة الإلكترونيات تعد الصناعة الاستراتيجية الأهم في العالم حاليا، واستثماراتها كبيرة، ومصر تمتلك أول فرع للتحالف الدولي لصناعة أشباه الموصلات خارج الولايات المتحدة.

واوضح خبير امن المعلومات، ان هناك 24 شركة تعمل في هذا المجال المتقدم، خاصة أنها صناعة مؤثرة، وقيمتها عالميا تصل إلى 500 مليار دولار، كما أنها تدخل في جميع النواحي الاقتصادية، فلا توجد صناعة في العالم إلا وتعتمد بشكل كامل على وجود مكون إلكتروني. 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • تجديد تكليف علي حسين مديراً لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • خبير: قطاع تكنولوجيا المعلومات كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • إيتيدا: الشركات المصرية قادرة على تلبية الطلب العالمي
  • موسكو: مراكز اتصال أوكرانية وراء 90% من جرائم تكنولوجيا المعلومات