استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، فريق إدارة جائزة التميز الحكومي لتحكيم جوائز التميز الداخلية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

جاء ذلك في إطار إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي منظومة الجوائز الداخلية بالجامعات بالتعاون والتنسيق بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجائزة مصر للتميز الحكومي والمجلس الأعلى للجامعات ما يسهم في تعميق ثقافة التميز المؤسسي بقطاع التعليم العالي، ورفع روح التنافسية بين الجامعات وكلياتها بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وفد إدارة جائزة التميز الحكومي

وضم وفد إدارة جائزة التميز الحكومي، الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة هيرتفورد شاير البريطانية ورئيس جامعة المنصورة السابق، وسهى سعيد، المدير التنفيذي لجائزة مصر للتميز الحكومي، والدكتور محمد عبد السلام، مدير جوائز المؤسسات التعليمية لجائزة مصر للتميز الحكومي، وإسراء حسني، مدير الجوائز المتخصصة، ورحاب محمد، مسئول الاتصال والتسويق، وكريم الخولي، مسئول الدعم اللوجيستي والإداري بالجائزة، وسالي عبد اللطيف، مسئول الجوائز المؤسسية والفردية.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري، أمين عام الجامعة.

تحكيم جوائز التميز الداخلية

وخلال الجلسة الافتتاحية، رحّب رئيس الجامعة، بوفد إدارة جائزة التميز الحكومي لتحكيم جوائز التميز الداخلية، مشيراً إلى أنّ جائزة التميز الحكومي ما هي إلا فرصة لإخراج أقصى طاقة فكرية إبداعية لخدمة بيئة العمل، مشيداً بالتدريب الذي تلقاه فريق الجائزة الداخلي للجامعة والمقيمين من الجهاز الإداري في كلاً من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجامعة كفر الشيخ.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ فريق التميز بدأ العمل منذ شهور لمساعدة الكليات لاستيفاء الملفات للتقدم للجائزة، مؤكداً أنّ الجائزة تُعد إحدى آليات الحكومة التي تستخدم في عملية تطوير الجهاز الإداري، وتهدف إلى تكوين جهاز إداري كفء وفعال يُساهم بدوره في تحقيق التنمية المستدامة، ومواكبة التطورات، وتنمية القدرات البشرية، علاوة على ترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع القطاعات، لافتاً أنّ الجائزة ليس فقط على مستوى الأفراد بل أيضاً على مستوى المؤسسات.

تعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة هيرتفورد شاير البريطانية ورئيس جامعة المنصورة السابق، بدعم قيادة جامعة كفر الشيخ وحرصها على تطبيق منظومة التميز الداخلي والتعاون والتنسيق المستمر مع إدارة الجائزة، لنشر وتعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي على مستوى كلياتها وكوادرها المتميزة.

وأعرب الوفد، عن سعادتهم بالوجود داخل رحاب جامعة كفر الشيخ، حيث أنّ الجامعة تضم العديد من الإنجازات التي تستحق أنّ تتوج وتوثق ويتم الأخذ بها بعين الاعتبار والتقدير، خصوصاً بما تمتلكه من إمكانات بشرية ومادية وكليات فريدة من نوعها إضافة إلى تنوع التخصصات والبرامج المتميزة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى رئيس جامعة كفر الشيخ، درع الجامعة للسفير هشام بدر، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي تسلمته نيابةً عنه سهى سعيد، المدير التنفيذي لجائزة مصر للتميز الحكومي، ودرع آخر للدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة هيرتفورد شاير البريطانية ورئيس جامعة المنصورة السابق، كما تسلم رئيس الجامعة درع جائزة التميز الحكومي المقدم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقديراً لإنجازاته ومجهوداته المبذولة داخل الجامعة والتي كانت موضع تقدير من الوفد خلال الزيارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ جائزة التميز الحكومي جامعة المنصورة وزارة التخطيط التنمية الاقتصادية جوائز التميز الداخلية التخطیط والتنمیة الاقتصادیة إدارة جائزة التمیز الحکومی جائزة مصر للتمیز الحکومی رئیس جامعة کفر الشیخ رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس،  ظهور الجامعة في المركز 460 عالميا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024، حيث أظهر التصنيف تقدم الجامعة 179 مركز  عن العام الماضى وجاءت الجامعة في المركز السابع علي مستوى الجامعات المصرية، واحتلت الجامعة المركز 15 علي مستوى الجامعات الأفريقية.

وأوضح البيان، أن جامعة كفر الشيخ  ظهرت فى 7 تخصصات رئيسية بالتصنيف بزيادة 5 تخصصات عن العام الماضى، كما تقدمت الجامعة فى العديد من التخصصات عن العام الماضى، ففى تخصص “Plant and Animal Science”  تقدمت الجامعه من المركز 137 الى المركز 59 عالميا والثانى محليا، وفى تخصص " Engineering "  تقدمت الجامعه من المركز 302 الى المركز 228 عالميا، كما ظهرت الجامعة للمرة الأولى فى تخصصات "Agricultural Sciences" حيث احتلت الجامعة المركز 264 عالميا، وفي تخصص "Environment/Ecology" احتلت الجامعة المركز 378 عالميا، وفي تخصص " Biology and Biochemistry" احتلت الجامعة المركز 236 عالميا، وفي تخصص " Materials Science" احتلت الجامعه المركز 566 عالميا، وفي تخصص " Chemistry" احتلت الجامعه المركز 882 عالميا.

وأشاد بيان الجامعة بالإنجاز الذي تحقق والترتيب المتقدم في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024.

و أكد البيان حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، وتقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

و أشار بيان الجامعة إلى النجاح فى التواجد بصفة دائمة ضمن تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  هو إنجاز كبير خصوصا أن المحافظة على التواجد والتقدم يأتى مع تزايد أعداد التخصصات المصنفة عالمياً عام بعد الآخر، وهو ما يؤكد أن النجاح مبنى على رؤية واستراتيجية وخطط طويلة المدى وليس وليد الصدفة.

وكشف بيان جامعة كفرالشيخ أن هذا التميز نتيجة لجهود الجامعة ومنتسبيها بهدف التطوير المستمر للوائح وآليات النهوض بالبحث العلمى والجهود المستمرة التى تبذلها ادارة الجامعة فى  المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • منح درجتي الماجستير والدكتوراه لـ51 باحثا في جامعة كفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تشدد على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة الملك عبدالعزيز تدفع بالأبحاث العلمية في المياه لدعم مشروعات “التميز في تقنية تحلية المياه”
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشدد على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء